الدورة 3 للمهرجان الدولي لمدارس السينما بتطوان

تحتضن مدينة تطوان في الفترة ما بين 20 و24 نونبر 2017 فعاليات المهرجان الدولي لمدارس و معاهد السينما في نسخته الثالثة.
وينظم المهرجان من طرف جمعية بدايات و كلية الآداب و العلوم الإنسانية بتطوان (جامعة عبد المالك السعدي) بدعم من المركز السينمائي المغربي وبشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال، جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، الجماعة الحضرية لتطوان، المجلس الإقليمي لتطوان، المركز الثقافي الفرنسي، المركز الثقافي الإيطالي دنتي اليكييري وعدة مؤسسات أخرى.
ويهدف المهرجان الدولي لمدارس السينما بالمغرب، حسب بلاغ للمنظمين، إلى تشجيع أعمال المبدعين الشباب من مختلف أنحاء العالم المنتمين لمختلف مدارس السينما والجامعات وكذا معاهد التكوين في مهن الصورة ويصبو المهرجان لأن يكون بمثابة قاعدة لتبادل المعارف والتجارب بين هؤلاء الشباب.
ويتزامن انعقاد الدورة الثالثة للمهرجان مع الاحتفاء بمرور 30 سنة من بداية الانشطة المهتمة بالمجال السينمائي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان.
وعمل مختبر الأبحاث السينمائية والسمعية البصرية (LABGREGA) خلال هذه السنوات في مجال البحث والتكوين على حد سواء ليجعل من السينما محور بحث أولوي وميدان اختصاص معترف به بالجامعة. و قد مكن هذا المجهود من جعل جامعة عبد المالك السعدي متفردة و رائدة على مستوى التكوينات السينمائية (إجازة مهنية، ماستر متخصص في الفيلم الوثائقي و تكوين دكتوراه في الدراسات السينمائية السمعية بصرية و المسرحية).
ويقترح المهرجان، حسب البلاغ ذاته، برنامجا غنيا يضم الى جانب مسابقة رسمية يشارك فيها 35 فيلم تفصل فيما بينها لجنة تحكيم دولية، تكريما لشخصيتين من العالم العربي و أوروبا ساهمتا في ميدان تدريس السينما، تكريما لمدرستين أوربيتين بارزتين، دروسا للسينما و تكوينات تهم طلبة معاهد السينما وعدة فقرات أخرى.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة