جائزة تميز تحتفي بالمرأة المغربية في عيدها الوطني برسم سنة 2017

احتفاء بالمرأة المغربية في عيدها الوطني، منحت هذه السنة يوم 10 أكتوبر بالرباط جائزة “تميز” في دورتها الثالثة للرائدات في عالم المال والاعمال، اللاتي برزن في إحداث ‘ المقاولات النسائية ‘ ذات الطابع الاجتماعي.

ونظمت وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية بشراكة مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون وراديو أصوات، يوم الثلاثاء 10 أكتوبر  بمسرح محمد الخامس في الرباط، حفل إعلان نتائج جائزة ‘ تميز للمرأة المغربية ‘، بحضور عدة شخصيات سياسية واقتصادية وفعاليات من المجتمع المدني.

وفي هذا الصدد، تنافست سبعة مشاريع تضامنية ذات منفعة اجتماعية في الدورة الثالثة من جائزة “تميز”، التي تعنى بتكريم المرأة المغربية. وتتمركز خلف هذه المشاريع سيدات من جميع الفئات والاعمار، شرعن في إنجاز مشاريع مبتكرة وتضامنية.

و بذلك تم تتويج أربع مقاولات :

الجائزة الأولى :

تحت إدارة  فاطمة الزهراء بريش عن فئة الفلاحة التضامنية،  شركة بيودوم Biodome للتكنولوجيا الحيوية، التي توفر للفلاحين الفرصة للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة ومعالجة النفايات المستعملة.  يشتغل بهذه الشركة 6 أجراء.

الجائزة الثانية :

عائشة عرابي عن شركتها A2R، المتخصصة في إنتاج وبيع مستحضرات التجميل الطبيعية في المغرب تحت العلامة التجارية بيونور BIONOOR. وتتوفر الشركة على 30 نقطة للبيع في مدن مختلفة و10 أجراء بمن في ذلك 9 نساء.

الجائزة الثالثة مناصفة لمشروعين:

مشروع زين وزوين لوفاء كيران ، الذي يهدف إلى ابتكار قطع ديكور لفائدة المهنيين والمروجين والمهندسين المعماريين وللعموم. وتشغل شركتها أيضا 10 أجراء منهم 9 نساء.

مشروع ‘ المعلم M3alem ‘ لزينب زاكي، مسيرة ومؤسسة مشاركة للتطبيق الالكتروني ‘ المعلم M3alem ‘ المخصص للصناع التقليديين وذلك بغية مساعدتهم في إيجاد فرص الشغل. كما يهدف المشروع، قبل كل شيء، إلى المساهمة في التضامن والاقتصاد الاجتماعي. ويشتغل

به 3 أجراء من بينهم امرأتان.

تتكون لجنة تحكيم الجائزة من السيدات والسادة: السيدة سلوى كركري بلقزيز والسيدة لطيفة الشهابي والسيدة خليدة عزبان بلقاضي والسيد الطيب أعيس والسيدة وفاء بندورو والسيدة خديجة جناتي ادريسي والسيد عدنان عديوي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة