الشوبي يقود تمردا فنيا ويدعو لمسيرة أمام البرلمان يستثني منها “الجبناء”

الأربعاء 11 أكتوبر, 2017 16:02 إحاطة
إحاطة -

عاد الممثل المغربي محمد الشوبي إلى تزعم حراك جديد، هدفه الدفاع عن الفنانين المغاربة الحقيقيين، عبر دعوته إلى مسيرة للفنانين أمام البرلمان بداية من الشهر القادم ، بهدف ما سماه الشوبي رد الاعتبار للفنان المغربي.

ووجه الشوبي رسالة إلى الفنانين والمثقفين ورجال الإعلام، بهدف التعبئة لإنجاح أول مسيرة احتجاجية، يقودها الفنانون، تكون فرصة للاحتجاج على ما سماه تردي الوضع الإبداعي في المغرب.

وقال الشوبي في رسالته، التي لبى كثيرون الدعوة إليها، أغلبهم مثقفون وإعلاميون، “أيها الفنانون المنهكون دائما، المتحامل عليكم من طرف الجميع، المنضوون تحت ألوية الفن. أيها النساء والرجال الذين وهبهم الله الانخراط من أجل الآخرين / تعرية واقع منحط بكل سلبياته / تغطية واقع جميل بكل أحلامه، أيها الواقفون دائما خلف الإفلاس / المنتظرون لرأفة بعض الساسة، أو رحمة بعض المستشهرين، أو تعاطف بعض المساندين  أسائلكم اليوم ولن أسائلكم بعده.

أليس لكم حق في الإبداع بكرامة ؟، أليس لكم الحق في عيش بلا قلق أو خوف من المستقبل، مستقبل إبداعكم وعيشكم وأبنائكم كمواطنين، هل ستنتظرون عطف الملك لتدخلوا المصحات ولديكم تعاضدية؟ هل ستنتظرون مكالمة مدير قناة لتحصلوا على دعم إبداع لكم؟ هل ستنتظرون منحة مجالس بلدية وجهوية لتعرضوا مسرحياتكم وأعمالكم ؟

إلى متى ستبقون خائفين من ” بوعو” وأنتم ” بوعو ” السياسيين في هذا الوطن، أدعوكم كلكم، ماعدا الجبناء منكم والمعتقدون بأنهم منتفعون من وضع بئيس كهذا.