توقيف 3 ألاف و150 شخصا في ظرف أسبوع بالدار البيضاء

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها ولاية أمن الدار البيضاء خلال الأسبوع الممتد من 02 إلى 09 أكتوبر الجاري، عن توقيف 3150 شخصا، من بينهم 2517 تم توقيفهم متلبسين بارتكاب جنايات وجنح مختلفة، و630 كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث وطنية من أجل قضايا إجرامية مختلفة.
وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الأمن الوطني أن التركيز في هذه العمليات الأمنية تم على زجر القضايا المقرونة بالعنف أو التي تمس بالإحساس بأمن المواطنين، بحيث تم توقيف 69 شخصا على خلفية ارتكابهم لجرائم السرقة بالعنف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض، وحجز ما مجموعه 106 سلاحا أبيضا.
وفي إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الأمن من أجل مكافحة ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، تم حجز ما مجموعه 2021 وحدة من الأقراص الطبية المخدرة وأقراص الإكستازي، وتوقيف 74 شخصا متورطا في جلب وترويج هذه المواد المخدرة.
وفي مجال تأمين سلامة السير والجولان، شملت عمليات المراقبة والتنقيط الدورية التي تباشرها المصالح الأمنية ما مجموعه 10 آلاف و86 سيارة أجرة من مختلف الأصناف، بالإضافة إلى 3859 حافلة للنقل العمومي، كما تم إنجاز 12594 مخالفة مرورية لمدونة السير، أسفرت عن إحالة 1165 سيارة و1758 دراجة نارية على المحجز البلدي.
وإذ تحرص ولاية أمن الدار البيضاء على الكشف عن هذه الأرقام الإحصائية، فإنها تؤكد بأن هذه العمليات الأمنية ستبقى متواصلة ومكثفة للوقاية من الجريمة ومكافحة مختلف صورها وأشكالها.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة