رقصة الديك المذبوح.. كيف حاول شباط ابتزاز الدولة المغربية

قال موقع ”أحداث.أنفو” إن معلومات صادمة استمع إليها وزراء في مجلس الحكومة على لسان وزير الداخلية محمد حصاد الذي كان يقدم تقييما لمرور العملية الانتخابية. الوزير وبعد أن أكد أن العملية برمتها التي شهدتها بلادنا والتي تستمر حتى اختيار أعضاء مجلس المستشارين مرت في ظروف مثالية، عرج على جهة فاس مكناس لكي يصدم وزراء حاضرين بماقاله.
وزير أكد ل”أحداث.أنفو” أن المعلومات التي نقلها حصاد للحاضرين أكدت على وجود عملية ابتزاز للدولة من طرف عمدة فاس السابق الذي أًصر حتى الساعات الأخيرة من صبيحة الأحد / الإثنين على أن يكون هو رئيس جهة فاس مكناس عوض امحند العنصر.
شباط هدد بالتحلل من كل التزاماته مع الأحزاب المعارضة في حال رفض طلبه، وبالتصويت على العدالة والتنمية ومنحه الأغلبية في الجهات التي كان الصراع فيها محتدما بين هذا الحزب وبين منافسيه.
إجابة الدولة المغربية لشباط كانت واضحة وحاسمة: نحن على نفس المسافة من كل الأحزاب ولا تدخل إطلاقا ولتختر ماتشاء لكي تصوت عليه أو تتحالف معه، وهو الرد الذي جعل شباط يدخل في خبطات “مسرحية” ليلة انتخاب رؤساء الجهات حيث حرص على عدم الخروج ببلاغ رسمي من طرف حزبه لكن في الوقت ذاته خرج عبر ناطقة رسمية مؤقتة تملصت من هاته المهمة في اليوم الموالي بتعليمات واضحة للمستشارين الاستقلاليين وهي التعليمات التي لم يكن لها صدى لدى المنتسبين لحزب الاستقلال الذين قرروا على مايبدو طي هاته الصفحة التي ابتدأت بغرابة وستنتهي على مايبدو بهذا الشكل الغريب فعلا.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة