جوائز غلوبال فاينانس2017: تتويج مزدوج لمجموعة التجاري وفا بنك

/ومع/ حصدت مجموعة “التجاري وفا بنك” جائزتي أفضل بنك استثماري وأفضل بنك على المستوى الوطني، ضمن الجوائز السنوية التي تمنحها المجلة الامريكية المرموقة “غلوبال فاينانس”.
وتسلمت دونية الزين، المسؤولة عن تدبير شبكة المؤسسات المالية بالمجموعة البنكية المغربية، هاتين الجائزتين في حفل نظم، أمس السبت، بـ”نادي الصحافة الوطني” بواشنطن، على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.
وتم خلال هذا الحفل الذي يصادف الاحتفال بالذكرى 30 لصدور المجلة، تتويج عدد من المصارف والمؤسسات المالية عبر العالم في أصناف أخرى من الجائزة.
وتميز هذا الحدث بمنح عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، جائزة أفضل محافظ بنك مركزي في العالم، بعدما تصدر التصنيف الذي يقيم أداء محافظي البنوك المركزية بـ83 بلدا إضافة إلى الاتحاد الأوربي، وذلك بحصوله العلامة “أ” (الأداء الممتاز)، إلى جانب صفوة من محافظي المصارف المركزية الذين يمثلون على الخصوص الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وتايوان واستراليا ولبنان والاردن.
ويعتبر الجواهري من بين محافظي البنوك المركزية القلائل في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا الذين تمكنوا من الارتقاء هذه السنة إلى صدارة هذا التصنيف العالمي الذي يأخد بعين الاعتبار الأداء في مجال مراقبة التضخم والنمو الاقتصادي والاستقرار النقدي وتدبير نسب الفائدة.
ويصنف التقرير الذي تصدره المجلة الامريكية منذ عام 1994، أداء محافظي البنوك المركزية حول العالم، وتتراوح درجات التصنيف بين “أ” وهي أعلى درجة، وتعني أداء ممتازا، و” إف” التي تمثل أسوأ درجة وتعني الفشل الذريع.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة