اتهام العثماني بدعم شبيبة حزبية لحضور مهرجان يكرم زعيم البوليساريو

طالبت الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب، في رسالة إلى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بـ”فتح تحقيق حول تمويل بعثة حزبية للمشاركة في تكريم زعيم البوليزاريو بفيدرالية روسيا”، خاصة أن رئاسة الحكومة منحت للبعثة التابعة لحزب التقدم والاشتراكية مبلغ 100 مليون سنتيم (مليون درهم) من مال دافعي الضرائب قصد تيسير مشاركة البعثة المذكورة في المهرجان التاسع عشر للشباب والطلبة بفدرالية روسيا الاتحادية.
وتساءلت الهيئة عن دواعي تخصيص رئيس الحكومة كل هذا المبلغ لبعثة “أضرت بمصالح البلاد وأخلت بإجماع القوى الوطنية حول ثوابت الأمة وفي مقدمتها قضية الوحدة الترابية، دون ان يطلع على برنامج هذه التظاهرة”.
وطالبت الهيئة، في الأخير، بـ”ترتيب الجزاء السياسي، والقانوني ضد نبيل بن عبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، ووزير السكنى والتعمير وإعداد التراب وسياسة المدينة”. مع “إلزام الوفد بإرجاع المبلغ الممنوح لخزينة الدولة”.
وتشارك الشبيبة الاشتراكية، في الدورة الـ19 للمهرجان العالمي للشباب والطلبة الذي تحتضنه مدينة سوتشي الروسية في الفترة ما بين 14 و22 أكتوبر الجاري.
وسيشهد هذا المهرجان، الذي ينظمه الاتحاد العالمي للشباب الديمقراطي، مشاركة أكثر من 20 ألف شابة وشاب، قادمين من 150 دولة، من بينها المغرب، الذي تمثله الشبيبة الاشتراكية، بوفد يتكون من 50 شابة وشابة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة