العدالة والتنمية يتخلى عن حلفائه ويتصدر نتائج انتخاب أعضاء مجلس عمالة الدار البيضاء

تخلى حزب العدالة والتنمية عن حلفائه في الحكومة، التجمع الوطني للأحرار، والحركة الشعبية، والتقدم والاشتراكية، لاستعراض قوته في الدار البيضاء، ما دام أنه ليس في حاجة إليهم، وتصدر نتائج انتخاب أعضاء مجلس عمالة الدار البيضاء، الذي جرى مساء أمس الخميس، بحصول لائحة حزب (المصباح) على 17 مقعدا، من مجموع 31 مقعدا جرى التنافس بشأنها، فيما تقاسمت لائحتان باقي المقاعد الـ14، لائحة أحزاب المعارضة الأربعة (لائحة الاتحاد الدستوري) 7 مقاعد، ولائحة أحزاب الأغلبية الحكومية الثلاث ، لائحة (التوافق)، التي تضم كلا من التجمع الوطني للأحرار، والحركة الشعبية، والتقدم والاشتراكية على 7 مقاعد.
وتمكن حزب العدالة والتنمية من حصد 87 صوتا، من مجموع 160 صوتا، في الوقت الذي حصدت فيه اللائحة الثانية التي تقدم بها حزب التجمع الوطني للأحرار (لائحة التوافق) 37 صوتا، واللائحة التي تقدم بها الاتحاد الدستوري 34 صوتا، مع إلغاء صوتين.
وسينتخب أعضاء مجلس عمالة الدار البيضاء البالغ عددهم 31 عضوا، لاحقا رئيس مجلس العمالة، وذلك بعد انتخاب رئيسي، مجلس الجهة ومجلس الجماعة، عقب استحقاق 4 شتنبر الجاري.
يذكر أن الانتخابات الخاصة بمجلس عمالة الدار البيضاء، التي بلغت فيها نسبة المشاركة 100 بالمائة، حضر أشغالها 16 مراقبا دوليا.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة