الحراز : “الأخضر بنك” نتيجة شراكة بين مؤسستين سيعزز منظومة الأبناك التشاركية بالمغرب

نظمت مجموعة القرض الفلاحي المغرب مساء الاثنين 16 اكتوبر2017 باحد فنادق الدار البيضاء ندوة صحفية لتقديم خدماتها الجديدة المتعلقة باعتماد البنوك الاسلامية والتي اختير لها اسم ” الاخضر البنك ” و هو ثمرة شراكة بين القرض الفلاحي المغرب و الشركة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص التابعة لمجموعة البنك الاسلامي “السعودي”.

وحصل القرض الفلاحي المغرب على ترخيص من والي ” بنك المغرب” في 7 يوليوز 2017 والذي بموجبه سيقوم باحداث وحدات فرعية تعنى بتقديم خدمات بنكية من هدا النوع ابتداء من شهر نونبر الجاري.

و في تصريح لموقع “احاطة.ما” قال فؤاد الحراز المدير العام “للأخضر بنك” ان اطلاق الخدمة نتيجة شراكة بين مؤسستين يجمعهما الكثير في التنمية: القرض الفلاحي الحاضر في العالم القروي منذ 56 سنة و مؤسسة التنمية المتواجدة في العالم الاسلامي في اكثر من 49 دولة.

واضاف “الحراز” ان الانطلاقة ستكون بأربعة مدن و هي “الدار البيضاء ،الرباط ، بركان و الفقيه بن صالح” كبداية و ستليها مدن اخرى بالتدرج: مكناس وفاس وبني ملال وقلعة السراغنة والناظور وتطوان والعيون وسلا وتمارة وطنجة ووجدة ومراكش واكادير.

وشدد المتحدث على العناية التي يعطيها القرض الفلاحي لساكنة العالم القروي و تمويل الفلاحة، وقال نحن نطمح في نهاية 2017 الى الوصول الى 12 وكالة ومع نهاية 2018 نود الوصول الى فتح 21 و كالة في اهم المدن المغربية.

وحول طبيعة الخدمات و المنتجات التي سيقدمها ” الأخضر بنك ” قال “الحراز” لدينا 3 انواع من المنتجات: البطاقة الشيك والاداء عبر الانترنت بالاضافة الى خدمات التمويل ويتعلق الامر بالايجار والمرابحة و الخدمة الثالتة تتعلق بالادخار و يتعلق الامر بحسابات الاستثمار. و كل هذه الخدمات تستجيب للطلب في السوق للمنتجات التشاركية و هدفنا الحضور في السوق و تقديم الخدمات التي يبحث عنها الزبون.

جدير بالذكر أن مجموعة القرض الفلاحي للمغرب الرائدة في مجال تمويل المشاريع الفلاحية استطاعت أن تطور خدماتها البنكية من مجرد صندوق لتمويل الأنشطة الاقتصادية الفلاحية والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعالم القروي إلى بنك شامل يقدم الخدمات المصرفية للأفراد والجماعات سوف لن تدخر جهدا في توفير جميع الإمكانات المادية والتقنية لإنجاح هدا المولود الجديد الذي يعتبر مكتسبا جديدا في مجال المال والأعمال بالمغرب.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة