ثلاثة ألقاب حصيلة الرماح ببطولة العالم للجيت سكي بالولايات المتحدة الأمريكية

الثلاثاء 17 أكتوبر, 2017 14:39 إحاطة
إحاطة -

خلال فعاليات بطولة العالم للدراجات المائية، التي جرت أطوارها نهاية الأسبوع الماضي ببحيرة هافازو الامريكية، أكد نجم رياضة الجيت سكي بالمغرب وعضو المنتخب الوطني يحيى الرماح، استعداده الجيد وعودته القوية لمنصات التتويج العالمية.

إبن مدينة تطوان صنع الحدث بهذه البطولة، بإحرازه ثلاث ألقاب عالمية جديدة في مشواره الرياضي الاحترافي، رغم المنافسة القوية مع أفضل الأبطال العالميين في عالم المحركات المائية.

أول وأهم هذه الألقاب، كان وصافة بطولة العالم في صنف رانبوت إكسبر أوبن بعد أن كان قريبا من التتويج، حيث إحتل المركز الثاني برصيد 32 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الأول، و بطل آسيا الكويتي الجنسية عبد الرحمان العمر، فيما احتل المركز الثالث في هذا الصنف الارجنتيني جوناثان أريل فلاي بمجموع 43 نقطة.

يحيى الرماح الذي كان مصحوبا خلال هذه البطولة العالمية بالرئيس الجديد للجامعة الملكية المغربية لرياضة المحركات المائية مصطفى بوصفداون، والطاقم التقني للمنتخب الوطني، لم يكتفي بهذا اللقب بل أضاف اليه المركز الثالث بصنف رانبوت ستوك، وراء كل من وليد العدساني و عبد الرحمان من دولة الكويت، كما احتل الرماح المرتبة الثالثة بسباق ستوك لميتد.

وبهذه النتيجة يكون هذا البطل الواعد من أكثر الرياضيين المغاربة تتويجا خلال بطولات العالم للمحركات المائية، بعد ألقاب السنة الماضية خلال نهائيات بطولة العالم كوسطا بلانكا بمدينة دنيا الاسبانية، وأيضا المغربي الوحيد الذي استطاع الصعود لمنصة التتويج ثلاث مرات خلال بطولة عالمية بهذا الحجم.

يشار أن البطل يحيى الرماح عانى من الإصابة خلال بداية هذا الموسم، بعد سقوطه بمنافسات بطولة اوروبا التي احتضنتها شواطىء كرواتيا شهر أبريل الماضي، ومنذ ذلك الحين دخل في معسكرات إعدادية مكثفة تحت إشراف الجامعة الملكية للعبة، لاسترجاع لياقته البدنية وقدرته على حصد الألقاب العالمية في مجال المحركات المائية.