جولة مهرجان ” افريقيا للضحك ” في دورته الأولى تربط الدار البيضاء بليبروفيل

يرفع الستار عن الدورة الاولى لمهرجان “افريقيا للضحك” في الثاني من نونبر المقبل انطلاقا من مدينة الدار البيضاء، ليحط الرحال بعد ذلك في جولة تقوده نحو كبريات المدن الافريقية ، تنتهي في 15 دجنبر المقبل في العاصمة الغابونية ليبروفيل.

وأوضح منظمو هذه االتظاهرة ،خلال ندوة صحفية مساء اليوم الاثنين في الدار البيضاء، أنه بعد العرض الافتتاحي في العاصمة الاقتصادية ، سينقل ثلة من الفكاهيين الأفارقة الفرجة الفكاهية إلى مدن مراكش وطنجة والرباط وفاس والداخلة وواغادوغو وأبيدجان وداكار ولبرفيل، كأسلوب حضاري من هؤلاء الفنانين لإثراء التبادل الثقافي العابر للحدود.

و يتمثل الهدف المنشود من المشرفين على هذه التظاهرة في الانفتاح على أوسع جمهور ممكن، من خلال “أسعار معقولة” ، وكذا إتاحة الفرصة أمام الفنانين المشاركين للاستمتاع بتجربة مهنية جديدة و استثنائية .

و ستنقل هذه الجولة المشاهدين، من جهة ، إلى قلب الحياة اليومية للنساء والرجال الأفارقة في جميع أنحاء العالم، و ستطلعهم ،من جهة أخرى، على أحلام الافارقة وآمالهم، حيث سيتناول الكوميديون الملتزمون السبعة والعشرون أيضا القضايا المعاصرة للمجتمع الأفريقي، في قالب فكاهي لبق.

ويأمل المنظمون في أن تساهم هذه التظاهرة في تطوير مهن المسرح في المغرب وظهور جيل جديد واعد، و توفر بالتالي “نقطة انطلاق إضافية للفكاهيين الشباب في بلادنا، و الاحتكاك مع الفنانين المرموقين على الساحة الأفريقية”.

و تتميز هذه الجولة الفنية بمشاركة فنانين مشهورين مثل أولاس (المغرب) وميشيل غوهو (كوت ديفوار) ومامان (النيجر) وفيل داروين (جمهورية الكونغو) وإيكو (المغرب) وياس ( السينغال) و أمين راضي (المغرب)، وجويل (كوت ديفوار)، عمر ديفونزو (غابون) وسامية أوروسمان (تونس).

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة