بكوري يفتتح أبواب الاستثمار بالجهة لمستثمرين اماراتيين

استقبل مصطفى بكوري، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات، وفدا يمثل غرفة الصناعة والتجارة بإمارة أبو ظبي اليوم الأربعاء بزيارة للعاصمة الاقتصادية ، اطلع خلالها على فرص الاستثمار بجهة الدار البيضاء سطات، والمؤهلات والإمكانات التي تتيحها هذه الجهة في شتى المجالات.

وقدمت للوفد الإماراتي، خلال لقاء جمعه برئيس الجهة وممثلي مؤسسات ومقاولات، شروحات  حول فرص الاستثمار المتوفرة بالجهة خاصة في مجالات الصناعة والخدمات الفلاحة والسياحة والبنيات التحتية والعقار .

وفي كلمة بالمناسبة استعرض مصطفى بكوري أهم الفرص التي توفرها مختلف القطاعات المنتجة بالجهة ، والتي جعلت منها قبلة لاستثمارات مهمة ، خاصة في مجال صناعات الطائرات والسيارات ومنتجات أخرى ، حيث تتواجد بالجهة حوالي 60 بالمائة من مجموعة الصناعة الوطنية .

وبعد أن أشار إلى أن 92 بالمائة من المبادلات التجارية الوطنية الخارجية تمر عبر الجهة، أكد في هذا السياق وجود العديد من الشركات العالمية والوطنية بتراب الجهة، بعضها اختارت العاصمة الاقتصادية كمقر لها لممارسة أنشطة ببلدان إفريقية .

وحسب بكوري ، فإن جهة الدار البيضاء سطات توفر أيضا فرصا كبيرة في مجالات النقل والتعمير ، والسياحة ( خاصة سياحة الأعمال )، والفلاحة ، والصناعة الغذائية ، والبنية التحتية، مشيرا إلى أن جهة الدار البيضاء سطات لديها برامج لمواكبة مختلف الاستثمارات التي تستقبلها مختلف مناطق الجهة .

وفي سياق متصل ذكر بأن العلاقات بين المغرب والإمارات ممتازة وضاربة جذورها في التاريخ ، لافتا في الوقت ذاته إلى أن زيارة وفد رجال الأعمال الإماراتيين للجهة ستساهم ، بدون شك ، في فتح آفاق جديدة في العلاقات الثنائية ، ومجال الاستثمارات .

ومن جهته أبرز السيد ابراهيم محمود المحمود رئيس الوفد ، أن العلاقات السياسية والأخوية بين المغرب والإمارات جيدة جدا منذ القدم ، لكن العلاقات الاقتصادية ، خاصة بين رجال الأعمال ” ليست في المستوى المطلوب “.

وأكد أن حوالي 30 شركة أماراتية لها استثمارات بالمغرب ، لكن الطموح هو مضاعفة هذا العدد من أجل توطيد العلاقات الاقتصادية أكثر بين الجانبين .

ولفت إلى أن رجال الأعمال الذين يضمهم الوفد الإماراتي لهم اهتمام بالاستثمارات في عدة مجالات ، منها السياحة والطاقة والطاقات المتجددة، والفلاحة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة