ندوة “الشغل غدا الحاجيات المهن القطاعات” بالدار البيضاء

تنظم Amal Job و الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات، تحت رئاسة وزير التشغيل، ندوة تحت شعار “الشغل غدا: الحاجيات، المهن، القطاعات” يوم الخميس 19 أكتوبر 2017 على الساعة الرابعة مساءا بفندق سوفيتيل البرج الأبيض بالدار البيضاء. و تأتي هذه الندوة ضمن فعاليات قافلة الشغل و المهن في محطتها الرابعة لهذه السنة بالدار البيضاء المنظمة من 19 إلى 21 أكتوبر 2017.
وتسعى قافلة الشغل و المهن إلى استقبال الباحثين عن شغل و تقريبهم في مكان واحد من أهم الفاعلين سوق الشغل من شركات و جماعات محلية و إدارات و مؤسسات للتكوين ومستشارين في التشغيل و مؤسسات المساعدة في التشغيل الذاتي.
و ستكون هذه الندوة فرصة للإعلان عن نتائج الدراسة الاستشرافية على سوق الشغل في أفق سنة 2018، مع مشاركة عدة مؤسسات عمومية و شركات و جامعات و مؤسسات خاصة للتكوين، بالإضافة إلى فاعلين اقتصاديين من قطاعات منتجة لمناصب الشغل.
وتهدف الدراسة الاستشرافية على سوق الشغل التي تقوم بها الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات سنويا إلى استباق حاجيات الشركات في التشغيل و تحديد المهن الأكثر طلبا، بالإضافة إلى القطاعات الأكثر تشغيلا على المستوى الوطني، و ذلك على المستويين القريب والمتوسط.
هذا الموعد سيعطي للباحثين عن شغل معرفة أفضل للقطاعات المشغلة و المهن المطلوبة في سوق الشغل، كما سيمنح الفرصة لمؤسسات التكوين لإعداد خرائط للتكوين التأهيلي تلائم متطلبات سوق الشغل و إعداد الكفاءات التي ستحتاجها الشركات.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة