بن شماش يستقبل وفدا عن الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا

استقبل رئيس مجلس المستشارين، حكيم بن شماش، اليوم الخميس 19 أكتوبر 2017 بمقر المجلس، وفدا عن الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا، الذي يقوم بزيارة عمل لبلادنا، سيجري خلالها لقاءات مع مسؤولين مغاربة والمشاركة في الندوة التي ينظمها مجلس المستشارين يوم الجمعة 20 أكتوبر 2017 في موضوع “ظاهرة انتشار التطرف بمنطقة منظمة الأمن والتعاون بأوروبا، والإستراتيجية الكفيلة بالحد من استقطاب وتجنيد المنظمات الإرهابية للشباب: المقاربة المغربية”.

خلال هذا اللقاء، ثمن رئيس المجلس أهمية الدور الذي تضطلع به منظمة الأمن والتعاون بأوروبا في تعزيز الأمن من خلال أبعاده السياسية والعسكرية والاقتصادية والبيئية والانسانية، مذكرا بأهمية الزيارة التي قامت بها مؤخرا رئيسة الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا، السيدة كريستين ميتونن للمملكة المغربية التي ساهمت في تعزيز علاقات التعاون بين مجلس المستشارين وهذه المنظمة والارتقاء بها إلى مستوى متقدم، لاسيما وأن البرلمان المغربي يحظى بوضع “شريك من أجل التعاون” لدى هذه الجمعية.

كما أبرز السيد الرئيس الجهود الكبيرة التي قام بها المغرب في مجال محاربة الإرهاب والتطرف العنيف، ومعالجة الإشكالات المتولدة عن الهجرة، مما جعل منه مرجعا جهويـا وأمميا في هذا المجال.

هذا واستعرض السيد الرئيس ديناميات الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والديني والثقافي والحقوقي التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مما أهل بلادنا ليكون استثناء في محيطه الإقليمي.

من جهتهم، عبر أعضاء وفد الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا عن تقديرهم للتجربة المغربية الرائدة في محاربة الإرهاب والتطرف والمقاربة الأمنية الاستباقية ونشر قيم التسامح والتعايش، معتبرين بأنه إذا كانت التحديات والتهديدات الأمنية مشتركة، فإن المعالجة لا بد أن تكون مشتركة أيضا.

كما أثنوا على تنظيم مجلس المستشارين لهذه الندوة المهمة، واعتزازهم بالمشاركة الوازنة في فعالياتها، وثقتهم بأن مخرجاتها ستشكل قيمة مضافة للعمل المشترك القائم بين الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا ومجلس المستشارين، مرحبين بالدعوة الكريمة التي وجهها رئيس مجلس المستشارين لمسؤولي الجمعية من أجل عقد مؤتمرها المقبل بالمملكة المغربية، لتدشين عهد جديد من الشراكة بين الجانبين.

حضر هذا اللقاء، السيد رشيد المنياري عضو مكتب مجلس المستشارين، والسيد كريم الهمص عضو الشعبة البرلمانية لدى الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة