إلياس أمين عام باق ومؤتمر استثنائي لتجديد المكتب السياسي للجرار

يتجه المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة إلى عقد مؤتمر استثنائي لانتخاب لجنة تفرز المكتب السياسي، الذي بدوره ستوكل ليه مهمة  تعيين أمين عام جديد، ووفق مصادر موقع “إحاطة”، فإن من أبرز نتائج أشغال برلمان “حزب الجرار” هو بقاء إلياس العماري أمينا عاما للحزب حتى انعقاد المؤتمر الاستثنائي.

وحسب المصادر ذاتها فإنه اللجنة ستضم الأمين العام الحالي إلياس العماري وأعضاء سكرتارية المجلس الوطني وأعضاء من المجلس الوطني للتسيير شؤون الحزب إلى غاية عقد المجلس الوطني الاستثنائي.

ويرى مراقبون سياسيون أن إلياس العماري، الذي اعتقد كثيرون أنه بدأ في التواري إلى الخلف استعدادا لمغادرة مقعد قيادة “الجرار”، كان المستفيد الأكبر من أشغال المجلس الوطني اليوم الأحد، خاصة وأنه كان يتوفر على مساندين كثر فاقوا الثلثين داخل المجلس الوطني، وتمكن العماري، الذي كان مفروضا أن تناقش استقالته، من أن يبقى أمينا عاما سيشرف على “مؤتمر استثنائي لربمان الحزب” لتغيير المكتب السياسي واختيار أمين عام، قد يكون العماري نفسه في الغالب، كما من المرشح أن يستفيد ابن الحسيمة من شعبيته داخل صفوف المناضلين، ليقيس مكتبه السياسي كما يريد.

وكانت مصادر “إحاطة” كشفت  أن عددا من أعضاء الحزب طالبوا العماري بشن حركة تصحيحية كبيرة داخل الحزب وطرد من وصفوهم بالانتهازيين والوصوليين. واعتبرت العديد من التدخلات أن أزمة الحزب تكمن في تشكيلة المكتب السياسي والمكتب الفيدرالي اللذان لم يقوما بواجبهما على أكمل وجه.

 

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة