المعرض الفلاحي لإقليم أسفي يحتفي بالكبار

تنظم الجمعية الإقليمية لمنتجي الكبار بآسفي، والغرفة الجهوية للفلاحة بجهة مراكش آسفي، والمديرية الإقليمية للفلاحة بآسفي، المعرض الفلاحي لإقليم أسفي تحت شعار “سلسلة الكبار بين رهان التثمين وتحدي التسويق”، أيام الجمعة والسبت والأحد ثالث ورابع وخامس نونبر 2017، بآسفي.
وأفاد بلاغ للمنظمين أن فعاليات المعرض ستفتتح عصر الجمعة ثالث نونبر، في الخامسة مساء، بانطلاق موكب الخيالة بفضاء كارتينغ، يليه افتتاح المعرض وزيارة الأروقة.
وستشهد فعاليات المعرض الفلاحي، مباشرة بعد الافتتاح، انطلاق حفل لتذوق وصفات المطبخ المحلي بالكبار بفضاء المعرض، ليلتقي المهتمون وجمهور المدينة وزوار المعرض مع الأخصائي في الصحة والتغذية الدكتور الفايد، في لقاء – ندوة، حول فوائد الكبار، بمدينة الثقافة والفنون بآسفي.
كما سيكون للجمهور موعد، بالموازاة مع فعاليات المعرض، اليوم نفسه مع عروض الفروسية، وعلى مدى ثلاثة أيام، بميدان المطار.
وستستأنف الأنشطة الموازية للمعرض، صباح يوم السبت بورشة تحسيسية من تنشيط المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية، حول موضوع تنمية وتثمين زراعة الكبار بقاعة فرع جهة مراكش- أسفي، استمرار حفل لتذوق وصفات المطبخ المحلي بالكبار بمنصة الكارتينغ، عند مدخل المدينة، وتختتم فعاليات اليوم الثاني من المعرض الفلاحي بسهرة فنية عمومية للفنون الشعبية بمنصة الكارتينغ.
وستستمر فعاليات المعرض الفلاحي لإقليم آسفي، حيث ستظل رواقه قبلة للزوار طيلة يوم الأحد، مع استمرار عروض التبوريدة بميدان حي المطار، على أن تختتم مساء بسهرة فنية.
جدير بالإشارة أن المنظمين برمجوا طيلة أيام المعرض الفلاحي، إضافة إلى الأروقة، التي تعرض المنتوجات الفلاحية، ورشات يومية، وبرامج، ومعارض موازية، من ضمنها ورشات الأطفال بقرية الترفيه، ومعرض الطيور والدواجن بقرية الطبيعة، وبرنامج خاص بالنسبة للمدارس، هذا ناهيك عن البرنامج اليومي للأنشطة بالمعرض.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة