طرد وتنقيلات تعسفية .. قرارات الهاشمي “مول لاماب” في حق العاملين

الجمعة 10 نوفمبر, 2017 10:08 ليلى البحري
إحاطة -

قرر مدير وكالة المغرب العربي للأنباء اتخاذ مجموعة من الإجراءات التعسفية في حق 8 من العاملين في لاماب، حيث طرد تقنيين تشبتوا باجتياز المباراة في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، وتوزيع 6 اخريين كاجراء انتقامي على مكاتب العيون وفاس ومراكش والراشيدية وطنجة
لدفعهم الى تقديم استقالتهم.

وتأتي القرارات الجائرة، حسب مصادر من الوكالة، الى تقديم هؤلاء المصورين لترشيحاتهم لاجتياز مباراة في الشركة الوطنية للاذاعة والتلفزيون، التي يرأسها “غريمه التاريخي” فيصل العرايشي، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون.
الهاشمي، الذي أحيل قانونيا على التقاعد منذ أكثر من سنة، استغل كون المصورين المساكين مازالوا لم ينهوا فترة ترسيمهم بلاماب، ليلقي بهم الى الشارع.

وكانت الفرق البرلمانية المكونة للجنة التعليم و الثقافة و الاتصال طالبت في وقت سابق، بلجنة استطلاع لوكالة المغرب العربي للانباء من اجل الوقوف على المشاكل التي تتخبط فيها لاماب خصوصا في ما يتعلق بالتسيير الإداري والمالي وتدبير الموارد البشرية ومدى احترام المؤسسة للتعددية والحيادية في التعامل مع الأحداث.

وخلق القانون المتعلق بإعادة تنظيم وكالة المغرب العربي للانباء مواجهة ساخنة بين خليل الهاشمي مدير لاماب ومختلف الفرق البرلمانية بعد الانتقادات التي وجهت للمؤسسة الإعلامية، والتي فضحت “الاختلالات” التي تشوب تدبيرها منذ سقوط المدير سهوا.