أجواء فرح عارم تعم فاس عقب تأهل المنتخب الوطني لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا

غصت مختلف شوارع مدينة فاس، مساء اليوم السبت، بجماهير غفيرة خرجت للتعبير عن فرحتها العارمة بتأهل المنتخب الوطني لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم 2018 التي ستحتضنها روسيا، بعد فوزه على نظيره الإيفواري بإصابتين لصفر.

فلحظة إطلاق صافرة نهاية المقابلة، التي جرت في ملعب فليكس هوفويت بوانيي بأبيدجان، توجه الآلاف من الشباب والفتيان، على الأقدام وعلى متن السيارات، إلى الساحات العامة للمدينة، رافعين العلم الوطني، ومرددين الهتافات احتفاء بفوز الفريق الوطني.

وجاب الفاسيون، الذين قدموا من مختلف أحياء الحاضرة الإدريسية، الشوارع الرئيسية للمدينة، التي ترددت في أرجائها أصوات منبهات سياراتهم التي تتالت في مواكب كبيرة.

وتعالت الهتافات من كل حدب وصوب، مثمنة الانتصار المشرف للمنتخب الوطني الذي جسد عزمه وإرادته لتمثيل بلاده أحسن تمثيل في هذه المنافسة الرياضية العالمية.

وفي أجواء من الغبطة والحبور، أعربت ساكنة فاس، بمختلف شرائحها وأعمارها، عن غبطتها الكبيرة بهذا التأهيل الذي فقدت البلاد نكهته منذ عشرين سنة.

وشهد وسط المدينة كما مختلف أحيائها، حماسا منقطع النظير جسد بحق مدى الانتشاء والفرحة بهذا الحدث الاستثنائي.

وبأشكال وطرق احتفالية مختلفة ورائعة، احتفل الفاسيون بالنصر، وذلك على متن الدراجات والسيارات، حيث علت أصوات النصر بالحدث العظيم.

وأبدعت ساكنة الحاضرة الإدريسية، التي خرجت من منازلها للاحتفال بهذا التأهيل، عرسا بهيجا ازداد تألقا ورونقا على وقع الألعاب والرقصات الشعبية.

وبفوزه على نظيره الإيفواري في عقر داره، ضمن المنتخب المغربي، عن جدارة واستحقاق، ورقة تأهله لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وسجل هدفي الفريق الوطني، اللاعب نبيل درار في الدقيقة الخامسة والعشرين، والعميد المهدي بنعطية، خمس دقائق بعد ذلك.

ويتعلق الأمر بالتأهيل الخامس لأسود الأطلس لنهائيات كأس العالم، بعد دورات 1970، و1986، و1994 و1998.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة