فيديو .. فرحة عارمة بشوارع مدينة العيون ابتهاجا بتأهل المنتخب المغربي لمونديال 2018 بروسيا

تعيش شوارع مدينة العيون أجواء من الفرحة والبهجة بعد تأهل المنتخب المغربي لمونديال 2018 بروسيا.

فبعد اطلاق الحكم الغامبي باكاري غاساما، صفارة نهاية المباراة ، اكتظت الشوارع بآلاف المواطنين والمواطنات، الذين خرجوا للتعبير عما يخالجهم من فرحة وبهجة، بهذا الانجاز الكبير الذي حققه المنتخب المغربي.

وتحولت الشوارع والطرقات الى اجواء صاخبة بمنبهات السيارات والدرجات النارية وزغاريد النساء، وهتافات الأطفال والشباب ابتهاجا بهذا الفوز الذي ظل يراود المغاربة، بعد غياب دام قرابة 20 سنة .

وبادر المجلس البلدي الى نصب شاشات عملاقة بالقرية الرياضية لتامين مشاهدة أطوار المباراة التي جمعت بين المنتخب المغربي والمنتخب الايفواري، في أجواء رياضية مريحة.

وعبر عدد من المواطنين عن فرحتهم بهذا التتويج الذي حققه المنتخب المغربي ، معبرين عن امالهم ان يكون التأهل انطلاقة لتحقيق مزيد من النتائج المتميزة، والتالق في المبارايات القادمة بدولة روسيا.

فقد نجح المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم بقيادة مدربه هيرفي رونار، من انتزاع بطاقة التأهل إلى مونديال “روسيا 2018” لكرة القدم، مساء اليوم السبت، على أرضية ملعب “فيليكس هوفويت بوانيي” بأبيدجان الإيفوارية، بعد انتصاره بـهدفين بدون مقابل، في المباراة التي جمعته مع “منتخب الفيلة ” الافواري، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الإقصائية الإفريقية الثالثة، متصدرا الترتيب النهائي ب 12 نقطة.

وسجل هدفي المنتخب الوطني اللاعبان نبيل درار (د25 ) و العميد المهدي بنعطية (د30).

وبلغ أسود الأطلس لخامس مرة الأدوار النهائية لكأس العالم بعد سنوات 1970 و 1986 و 1994 و 1998 .

وتوج أسود الأطلس مسارا متميزا، طيلة مباريات المجموعة الثالثة، حيث أنهوا المنافسات في الصدارة بمجموع 12 نقطة و بدون أن يتلقوا أية هزيمة ولم يدخل شباكهم اي هدف مع تفوق خط الهجوم بتسجيله 11 هدفا.

https://www.youtube.com/watch?v=YpyPRA9oKYc

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة