فنانون تشكيليون يعرضون أعمالهم في “ليلة الأروقة” بمراكش

/ ومع/ يعرض عدد من الفنانين التشكيليين إبداعاتهم بفضاء قصر الباهية بمراكش، وذلك في إطار الدورة الـ12 لمعرض ” ليلة الأروقة” الذي تنظمه المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة- لجهة مراكش آسفي الى غاية متم الشهر الجاري.
وتروم هذه التظاهرة الفنية المنظمة على المستوى الوطني، تيسير التواصل والتقارب بين الفنانين من مختلف الأجيال، والاحتفاء بالإبداع التشكيلي بكل مذاهبه ومدارسه وأساليبه، بالإضافة الى الإسهام في نشر ثقافة فنية والتحسيس بجمالية الإبداع التشكيلي في أوساط الجمهور المغربي بمختلف شرائحه العمرية.
وأوضح المدير الجهوي لوزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة- لجهة مراكش آسفي، عز الدين كارا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، خلال حفل الافتتاح الذي نظم مساء أمس الجمعة، أن هذه التظاهرة تعد فرصة للالتقاء بين الفنانين وتبادل التجارب الفنية على المستوى الجهوي، بالإضافة الى إحياء ” ليلة الأروقة” بزخم فني يمتزج فيه الفن التشكيلي بالموسيقى.
وأضاف أن اللجنة المنظمة ارتأت اشراك الفنانين المحليين الناشئين الذين بدأوا في شق مسارهم الفني بثبات ولكن في خط تصاعدي، مشيرا الى أن اختيار هذه السنة قصر الباهية، لعرض هذه اللوحات، لكونه يعتبر فضاء ذا قيمة فنية وجمالية ويزخر بالتراث المغربي بمختلف أشكاله خاصة فنون الزليج والنقش على الجبس والخشب.
وقال إن وضع لوحات فنية داخل هذا الفضاء التاريخي يزيد من قيمته ورونقه، وفيه نوع من تكريم للفنانين المشاركين والاحتفال بهم بطريقة تليق بمقامهم.
ومن جهته، أكد الفنان الخطاط عبد الغني ويدة، عن اللجنة المنظمة، في تصريح مماثل، أن 14 فنانا تشكيليا، الذين يشارك في هذه التظاهرة، ينتمون الى مدارس متنوعة، مشيرا الى أن اللوحات المعروضة البالغ عددها حوالي 34 لوحة تتناول مواضيع مختلفة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة