الأحياء والأموات يحتجون على عدم توصلهم بأجرهم في فيلم سينمائي

لم يتوصل الممثل المغربي الراحل محمد بسطاوي بمستحقاته المالية عن مشاركته في فيلم المخرج كمال كمال “سوطو فويس”، حتى بعد أن رحل عن دنيانا، وإذا كان البسطاوي قد ترك هذا العالم مدينا لأحياء، فإن زملاء البسطاوي الباقين في الشريط السينمائي، الذين مازالوا على قيد الحياة، ينتظرون بعد 4 سنوات الحصول على أجرة عملهم فيه.

ووجه الممثلون وهم: محمد خويي ومحمد الشوبي والمرحوم محمد بسطاوي في شخص زوجته، رسالة مفتوحة إلى وزير الاتصال والثقافة محمد الأعرج ومدير المركز السينمائي المغربي صارم الفاسي الفهري، حول مستحقاتهم في الفيلم السينمائي المغربي من إنتاج وإخراج كمال كمال تحت عنوان ” sotto voc ” أو الصوت الخفي.

وتساءل الممثلون المغاربة المتضررون إن “كان هذا تهاون منكم أم تخاذل من المنتج في حقوق كل العاملين في الفيلم”، وقالت الرسالة “نحن لن نتنازل عن حقنا خصوصا أنا محمد الشوبي و محمد خويي ورفيق بوبكر وانضم إلينا البشير واكين برفقة الفنانة التونسية ليلى واز”.

Total
0
Shares
1 comment
  1. السؤال الوجيه هو أين كانو هاؤلاء الفنانين مند أزيد من الأربع سنوات في عهد وزيرهم للثقافة اللص العضيم مؤسس الفساد الثقافي و الريع أين كانو واستكانو نحن نرفض بشدة وندين اللصوصية أينما حلت ….أما بخصوص إثارة النعرات من أجل وزير حديث العهد والتشويش عليه من كل الجهات فالقضية يا سادة أصبحت مكشوفة وهدا الموقع إن لم يكن نزيها لن ينشر كلامي هدا وبالتالي لن نختار سوى المضي قدما نحو الغد المشرق ولن نلتفت الخزعبلات ….أما بخصوص هاؤلاء سوف أقول لن تتكرر موقعة حميش طحتو مع راجل قنوني….

Comments are closed.

المنشورات ذات الصلة