وفاة أشهر سفاحي كاليفورنيا

أعلنت السلطات الأمريكية عن وفاة أحد أشهر السفاحين في الولايات المتحدة والذي كان يعيش خلف القضبان منذ سبعينات القرن الماضي. ارتكب السفاح سبع جرائم قتل من الدرجة الأولى.
توفى السفاح الأمريكي تشارلز مانسون، والذي تزعم عصابة أدينت في ستينيات القرن الماضي بعدة جرائم قتل، عن عمر ناهز 83 عاما وفاة طبيعية، حسبما أعلن مسؤولو مصلحة السجون  في ولاية كاليفورنيا. وعُرف مانسون بأنه أشهر السفاحين على الإطلاق في ولاية كاليفورنيا، وقد كان يقضي في السجن حكما بالمؤبد، منذ اعتقاله عام 1971. وقد اشتهر بتكوينه عصابة إجرامية تحمل اسمه، وأدين بارتكابه سبع جرائم قتل من الدرجة الأولى، فضلا عن جريمة الشروع في القتل.

ومن ضحايا مانسون، هناك الممثلة شارون، زوجة المخرج السينمائي رومان بولانسكي. وقد كانت شارون في أسابيع حملها الأخيرة. ووقعت كل الجرائم التي نفذها أفراد العصابة بأوامر وتخطيط من مانسون، خلال ليلتين فقط من شهر غشت عام 1969، بدافع من أفكار منحرفة تأثر بها مانسون وعصابته، إذ كان يزعم أنه يمتلك قوى غير طبيعية ستغيّر العالم.

وصدر في البداية حكم بإعدام مانسون، إلّا أن كاليفورنيا قامت عام 1972 بتحويل كل أحكام الإعدام إلى المؤبد. ورغم كونه داخل السجن، إلّا أن مانسون عاد إلى ردهة المحاكم أكثر من مئة مرة، بسبب سلوكه السيء حسب ما نقلته صحيفة لوس أنجليس تايمز.

وحصل مانسون عام 2014 على تصريح بالزواج من امرأة تصغره بعقود، غير أن الاقتران لم يتم. وقد رفض القضاء 12 طلبا للإفراج المشروط عنه. وبُثت ثلاثة أفلام وثائقية عن مانسون، وصنفته جرائد أمريكية بكون “رجل السنة” عام 1970 نظرا لخطورة جرائمه التي روّعت كاليفورنيا.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة