الأزمي ينافس العثماني على الأمانة العامة للبيجيدي

أسفرت نتائج الترشيح الأولي للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، والتي قام بها أعضاء المجلس الوطني القديم والجديد، عن اختيار ثمانية أسماء لترشيحها لمنصب الأمين العام.
نتائج التصويت حملت سعد الدين العثماني ليحتل المرتبة الأولى، بما نسبته 65 بالمائة من الأصوات، حيث حصل على 180 صوتا، فيما حصل إدريس الأزمي الإدريسي على 110 صوتا، بما يشكل 40 بالمائة من الأصوات.

وحل عبد العزيز العماري ثالثا بما نسبته 22 بالمائة من الأصوات (60 صوتا)، وجاء المصطفى الرميد رابعا بما نسبته 17 بالمائة من الأصوات (47)، ويليه عبد العزيز أفتاتي بما نسبته 16 بالمائة من الأصوات (44). فيما حل عبد العزبز رباح سادسا بما نسبته 15 بالمائة من الأصوات (42)، من بعده جاء جامع المعتصم بما نسبته 12 بالمائة من الأًصوات (34)، وثامنا سليمان العمراني بما نسبته 12 بالمائة من الأصوات (32).
ومن المرشحين الذين تم اختيارهم لشغل منصب الأمين العام للحزب، اعتذر كل من جامع المعتصم بصفته رئيسا للمؤتمر الوطني للحزب، والمصطفى الرميد، وسليمان العمراني، وعزيز رباح، وعبد العزيز أفتاتي، وعبد العزيز عماري، ليبقى كل من سعد الدين العثماني، وإدريس الأزمي الإدريسي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة