أنصار بن كيران خارج الأمانة العامة للبيجيدي

وجد أنصار عبد الإله بن كيران، الأمين العان السابق لحزب العدالة والتنمية، حاصة أنصار الولاية الثالثة، أنفسهم خارج قيادة الحزب، منهم على الخصوص آمنة ماء العينين، وعبد العالي حامي الدين.
وصادق المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، في الساعات الأولى لصباح اليوم الاثنين 11 دجنبر 2017، بالرباط، على تشكيلة الأمانة العامة للحزب، التي ستقود المرحلة المقبلة، بعد انتخاب سعد الدين العثماني، أمينا عاما للحزب.
وتتكون الأمانة العامة من كل من المصطفى الرميد، وعزيز رباح، وخالد الرحموني، وسمية بنخلدون، وبسيمة الحقاوي، وجميلة المصلي، وعبد الصمد الإدريسي، وعبد القادر اعمارة، ومحمد الطويل، ونوفل الناصري، ومصطفى الخلفي، وعبد العزيز عماري، ومحسن موفيدي، ومحمد الحمداوي، ومريمة بوجمعة.
وسبق أن انتُخِب إدريس الأزمي الإدريسي رئيسا للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، بما مجموعه 136 صوتا، من مجموع الأصوات التي بلغ عددها 185 صوتا، بنسبة 73.5 بالمائة من الأصوات.
وفشل عبد العلي حامي في الظفر بهذا المنصب، خلال أشغال المؤتمر الوطني الثامن بالرباط، الذي اختتم في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، حيث حل ثالثا، فيما حل عبد العزيز عماري، عمدة الدار البيضاء، ثانيا.
وفي الإطار ذاته، انتُخِب سليمان العمراني نائبا أولا للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، خلال الانتخابات التي أجراها المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أمس الأحد بالرباط، حيث حصل على 127 صوتا من أصل 185. كما انتُخِب محمد يتيم نائبا ثانيا للأمين العام للحزب، حيث حصل على 101 صوتا من أصل 183.
وجرى انتخاب عبد الحق العربي مديرا عاما لحزب العدالة والتنمية، بعد أن حصل على 159 صوتا من أصل 185 صوتا.
وكان المؤتمر الوطني الثامن للحزب انتخب سعد الدين العثماني أمينا عاما للجزب.
وقال بيان للأمانة العامة للحزب إن “سعد الدين العثماني انتخب أمينا عاما لحزب المصباح (رمز الحزب) خلفا لعبد الإله بن كيران”.
وأضاف البيان أن العثماني الذي انتخب خلال المؤتمر الوطني الثامن للحزب حصل على “1006 من الأصوات من أصل 1943 صوتا… أي بنسبة 51.8 في المئة. في حين حصل منافسه رئيس فريق الحزب بمجلس النواب إدريس الأزمي الإدريسي على 912 صوتا والغي 25 صوتا”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة