ولاية أمن الدار البيضاء توضح حقيقة القنبلة التي اكتشفت بمنزل بائع للمتلاشيات

أفادت ولاية أمن الدار البيضاء أن تاجر يقطن بحي افريقيا بالدار البيضاء، تقدم، مساء اليوم الثلاثاء، ببلاغ لمصالح الأمن بمنطقة ابن امسيك مؤداه أنه يشك في قطعة حديدية، على شكل مجسم قذيفة، كان قد اقتناها منذ سنة من سوق “القريعة” بمدينة الدار البيضاء.
وأشارت ولاية الأمن إلى مصالح الأمن تفاعلت بجدية مع هذا البلاغ، وقامت بإجراء معاينة تقنية وباليستيكية على المجسم الحديدي، كما عرضته على خبراء في المتفجرات من الحامية العسكرية، فتبين أن الأمر يتعلق فقط بقطعة حديدية لولبية الشكل، لا تشكل أي خطر على سلامة المواطنين، ولا تصنف نهائيا ضمن الذخائر أو المقذوفات.
وكانت مجموعة من الموقع الالكترونية نشرت خبرا مفاده اكتشاف قنبلة بمنزل بائع للمتلاشيات بمدينة الدار البيضاء، وأن فرقة متخصصة في المتفجرات حلت من الرباط لإجراء خبرة تقنية عليها.
وتنويرا للرأي العام، وتبديدا للمخاوف التي يمكن أن تكون قد ترتبت عن نشر هذا الخبر، حرصت ولاية أمن الدار البيضاء على توضيح حقيقة النازلة بنفي العثور على قنبلة، إنما الأمر يتعلق فقط بقطعة حديدية لولبية الشكل، لا تشكل أي خطر على سلامة المواطنين، ولا تصنف نهائيا ضمن الذخائر أو المقذوفات.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة