غرامة 25 درهم للراجلين المخالفين تثير سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي

أثارت الغرامة التي سجلها رجال شرطة المرور، في حق راجلين مخالفين لقانون السير، في مجموعة من المدن المغربية، سخرية وتعاليق وصور ساخرة، في غياب شروط تطبيقها، بما في ذلك ممرات الراجلين، التي تغيب عن جل شوارع المملكة.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة أحذية تحمل لوحات ترقيم السيارات، في إشارة ساخرة إذا لم يتوقف الراجل عند صافرة الشرطي، وفي حالة الفرار.
وفي إطار الصورة، أيضا، صورة لمستودع بلدي للحجز ضم بدل السيارات الأحذية.
وتداولوا أيضا، على شكل خبر “تحذير عاااجل: إذا بقيتي واقف بزاف كتسنى الطوبيس راه ممكن يديرو ليك الصّابو فرجليك ابتداءً من اليوم”.
ومن بين ما تداول مغاربة على الفيسبوك وتطبيق الوات ساب، بشكل ساخر، “لي ما لقاش ممر الراجلين يقطع في طاكسي صغير بـ7.5 درهم ويوفر 17.5 درهم ونصف”. و”25 درهم مخالفة للراجلين وإذا لم تدفع ياخذوا لك صباطك للفوريان، وإذا هربتي يقيدو لك نمرة صباطك”.
وتداولوا، أيضا، صورة لمواطن يجر بساطا لتشوير لممر الراجلين يضعه قبل أن يعبر الطريق بأمان، تفاديا للعرامة، التي أصبحت محط سخرية واسعة.
وجدير بالذكر أن المصالح الأمنية فعلت هذاى القانون دون أن تواكب المصالح المعنية من وزارة ومجالس محلية العملية بالتشوير، كما لم تحرك اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير ساكنا، ولو بتوعية المارة من الراجلين بفحوى القانون، حيث مازالت في سبات من النوم.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة