مدينة تامسنا تتعزز بمرفقين للشباب والرياضة

تم، اليوم الثلاثاء بمدينة تامسنا (ضواحي الرباط)، التوقيع على اتفاقية بين وزارة الشباب والرياضة ومجموعة (العمران) تهم تسليم مرفقين يتمثلان في دار للشباب ومركب رياضي لملاعب القرب.

وستمكن هذه الاتفاقية، التي وقع عليها وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي، ورئيس المجلس المديري لمجموعة (العمران) بدر الكنوني، مدينة تامسنا من الاستفادة من تجهيزات رياضية، في إطار مخطط إنعاش المدينة الذي انطلق يوم 20 مارس 2013 من قبل وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

ويتكون هذا المركب الرياضي، الذي شيد على مساحة 6134 متر مربع، من ملعبين لكرة القدم المصغرة وملعب متعدد الرياضات (كرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد) على مساحة 1660 متر مربع، ومستودعين للملابس للرجال والنساء مع ولوجيات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

واستعرض السيدان رشيد الطالبي العلمي وبدر الكنوني، بالمناسبة، مراحل تقدم الأشغال بالتجهيزات السوسيو-رياضية لمدينة تامسنا. ويتعلق الأمر بدارين للشباب ومركب رياضي وستة ملاعب وخمس قاعات متعددة الرياضات، فضلا عن تقدم الأشغال بالتجهيزات العمومية.

كما تم، على هامس مراسيم التوقيع على هذه الاتفاقية، تكريم مجموعة من الرياضيين المغاربة من جمعية المواطنة والثقافة والتنمية، من بينهم عتيقة الكداني الفائزة بكأس العرش 2017 في رياضة الفول والايت كونتاكت كبيرات، وطه الكداني بطل المغرب عدة مرات في رياضة الكيك بوكسينغ والسومي لايت وفول كونتاكت في فئة الفتيان.

يذكر أن مدينة تامسنا، التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم 13 مارس 2007، احتفلت هذه السنة بذكراها العاشرة، ويبلغ عدد سكانها أزيد من 38 ألف نسمة.

وعرفت مدينة تامسنا، التي تعتبر مختبرا حقيقيا لبناء المدن الجديدة، نقطة تحول استراتيجية يوم 20 مارس 2013 بفضل مخطط الانطلاقة الذي يروم منحها حيوية جديدة، حيث قررت الدولة، من خلال العديد من مكوناتها، استثمار أكثر من مليار درهم لهذا الغرض.

 

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة