تسوية وضعية 176 مشروعا مستفيدا من الدعم المتعلقة بالكتاب والنشر

أفادت وزارة الثقافة والاتصال أن عدد المشاريع المستفيدة من الدعم المتعلقة بالكتاب والنشر برسم الدورة الأولى لسنة 2017 التي تمت تسوية وضعتها بلغت 176 مشروعا بمبلغ إجمالي يقدر بمليونين و855 ألف و100 درهم.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الأربعاء، أن هذه المشاريع التي تمت تسويتها تتوزع على 84 مشروعا في مجال نشر الكتاب (مبلغ مليون و97 ألف درهم) و29 مشروعا في مجال المجلات الثقافية (410 ألف درهم) و9 مشاريع في مجال نشر المجلات الثقافية الإلكترونية (190 ألف درهم) و34 مشروعا في مجال المشاركة في المعارض الدولية للكتاب (580 ألف و100 درهم) و20 مشروعا في مجال التحسيس بالقراءة (578 ألف درهم).

وأبرز المصدر ذاته، أنه في إطار التوجهات الكبرى لوزارة الثقافة والاتصال وإدراكا منها بأهمية الإنتاجات الفكرية والأدبية التي تشكل عنصرا من عناصر النهوض بالمجتمع، تقوم الوزارة بنهج سياسة تحفيزية في مجال الإبداع وإنتاج الكتاب في جميع التخصصات، والتي يستفيد منها الكتاب والناشرون ومكتبات البيع والجمعيات والمقاولات الثقافية، في شكل طلبات عروض مشاريع.

وفي هذا الإطار، يقول البلاغ، دأبت وزارة الثقافة والاتصال على صرف الدعم لعدد من المشاريع التي استوفت الشروط المطلوبة الواردة في العقود الموقعة مع المؤسسات، وذلك برسم الدورة الأولى لسنة 2017.

وخلص إلى أن الوزارة تشتغل على مراجعة دفاتر التحملات الخاصة بالدعم في أفق تطوير هذه الصيغة التي تهدف إلى الرفع من مستوى مهنية الفاعلين في القطاع، وتشجيع ومواكبة الطاقات الإبداعية، وتقريب الكتاب من الجمهور، والرفع من نسبة القراء.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة