تتويج الفيلم الالماني “من العدم” بجائزة غولدن غلوب لافضل فيلم أجنبي

الثلاثاء 9 يناير, 2018 10:18 وكالة المغرب العربي للأنباء
إحاطة -

فاز الفيلم الدرامي الألماني “من العدم” (أوس ديم نيشتس) بجائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية في حفل توزيع جوائز “غولدن غلوب” في نسختها الخامسة والسبعين بمدينة لوس أنجليس الأمريكية مساء أمس الأحد.

وتدور أحداث الفيلم، الذي أخرجه الألماني المنحدر من أصل تركي فاتح أكين، حول سيدة – تقوم بدورها الممثلة الألمانية الشهيرة ديان كروجر- تسعى للانتقام بعد وفاة زوجها التركي وابنها في هجوم بقنبلة ذي دوافع يمينية متطرفة.

واستوحى المخرج أحداث الفيلم من جرائم خلية “الحركة السرية الاشتراكية القومية” (إن إس يو) الألمانية الإرهابية اليمينية المتطرفة.

وأعرب أكين بعد تسلمه الجائزة عن شكره للممثلة كروجر التي كانت قد فازت في ماي الماضي بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان “كان” السينمائي عن دورها في هذا الفيلم.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مخرج الفيلم قوله عقب تسلمه الجائزة “إنه لأمر جنوني لا يمكن تصديقه! لا يمكنني استيعابه!… لم أتوقع ذلك حقا…إنه أمر خيالي، لكن جميل، جميل للغاية”.

وأشار إلى أن جائزة “غولدن غلوب” تكتسي أهمية بالنسبة له من منطلق آخر، معربا عن اعتقاده “بأن مثل هذه الجائزة تلفت الانتباه للفيلم وتجعله أكثر جاذبية للمشاهدين”.

وأضاف أن الفيلم يدور حول إبقاء هجمات خلية “إن إس يو” اليمينية المتطرفة حية في الأذهان، وقال “هذا هو الأهم والأفضل في مثل هذه الجائزة”.

وتنافس على هذه الجائزة الكوميديا السويدية الساخرة “ذا سكوير” من إخراج روبن أوستلوند، والفيلم الكمبودي “فيرست زي كيلد ماي فازر” من إخراج أنجلينا جولي، والشيلي “إيه فانتاستيك وومن”، والروسي “لفليس”.

وتميز حفل توزيع الجوائز بارتداء نجوم هوليود الأسود والتخلي عن الألوان البراقة، احتجاجا على الاعتداءات الجنسية وتعبيرا عن التضامن مع ضحايا هذه الأفعال.