مصر ضيف شرف الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب 2018

كما أعلن عن ذلك موقع إحاطة في أكتوبر 2017 ، أعلنت وزارة الثقافة والاتصال أن مصر ستحل ضيفة شرف على الدورة الرابعة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء في الفترة ما بين 8 و18 فبراير 2018.

وذكر بلاغ للوزارة أن برنامج الدورة، الذي انتهت من صياغته مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات بالوزارة بتنسيق مع وزارة الثقافة المصرية، يتضمن فقرات ثقافية موزعة على عدد من المحاور، من بينها تاريخ العلاقات المغربية المصرية المغربية، وأسئلة الثقافة، وإشكاليات الدرس الفلسفي، ودور الراحل جمال الغيطاني.

ويتضمن البرنامج، أيضا، خصائص التجربة الروائية في كل من مصر والمغرب، وأبحاث في القصة المصرية القصيرة، وتقديمات كتب، وقراءات شعرية، بالإضافة إلى فقرة فنية من تنشيط فرقة التنور للرقص الشعبي.

وستعرف الدورة، حسب البلاغ، مشاركة عدد من الكتاب و الأدباء والباحثين المصريين، منهم من يشارك في إطار برنامج ضيف الشرف، وآخرون يشاركون في إطار فقرات البرنامج العام، ومن ضمنهم أنور مغيث، محمد عفيفي، منى سليمان، حسن خضيري، محمد البدوي، طارق الطاهر، عبده جبير، سعيد الكفراوي، سعيد نوح، عمرو عافية، سامح محجوب، مي خالد، هالة البدري، شريف بكر، فريد أبو سعده، زين العابدين فؤاد، صلاح هلال، وليد علاء الدين، بلسم سعد، محمود الغيطاني، أمير العمري، بالإضافة إلى فناني العود إسلام محمد طه وفادي عادل غالي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة