على هامش شان 2018- بطولة إفريقيا لكرة القدم المصغرة لفائدة النزلاء الأفارقة بالمؤسسات السجنية

تنظم المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالموازاة مع بطولة إفريقيا للأمم للمحليين التي تستضيفها بلادنا خلال الفترة من 13 يناير إلى 04 فبراير 2018، “بطولة إفريقيا لكرة القدم المصغرة” لفائدة النزلاء الأفارقة بالمؤسسات السجنية.
وحسب بلاغ مشترك بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يشارك في هذه البطولة 12 فريقا، يمثل 12 بلدا إفريقيا بما فيها المغرب، حيث ستقام المباريات موزعة على المؤسسات السجنية: مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع (الدار البيضاء)، السجن المحلي الأوداية (مراكش)، السجن المحلي سات فيلاج (طنجة) والسجن المحلي آيت ملول 2 (أكادير)، علما أن هذه المدن نفسها هي التي ستحتضن مباريات كأس إفريقيا للأمم للمحليين.
وأوضح البلاغ، الذي توصل “إحاطة” بنسخة منه، أن هذه المبادرة تندرج في إطار الجهود المبذولة من أجل أنسنة ظروف الاعتقال، والاعتناء بالفئات الهشة بمن فيهم النزلاء المنحدرين من إفريقيا، بهدف تأهيلهم لإعادة إدماجهم بعد الإفراج عنهم.
يشار إلى أن الفرق المشاركة تمثل دول غينيا، الكوت ديفوار، نيجيريا، الكاميرون، غانا، مالي، غينيا كوناكري،، السينغال، غينيا بيساو، الجزائر، تونس إضافة إلى المغرب.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة