الأمريكية بيث ديتو في مهرجان جازابلانكا

تحيي المغنية الأمريكية بيث ديتو، إحدى الشخصيات المميزة في موسيقى الروك/بانك، عرضا بمنصة آنفا بمناسبة النسخة 13 من مهرجان جازابلانكا، الذي سينظم من 14 إلى 22 أبريل المقبل بالدار البيضاء.

وذكر بلاغ للمنظمين أنه “وبمناسبة نسخته الثالثة عشر، يضرب المهرجان لجمهوره، يوم الثلاثاء 17 أبريل بمنصة آنفا، حفلا استثنائيا للمغنية الأمريكية بيت ديتو، التي ستقدم أول عرض لها بالمغرب”.

وأكد المصدر ذاته أن ماري بيث باتيرسون، التي تعد مؤلفة وملحنة ومغنية أمريكية، خرجت عن المألوف “عندما ولجت عالما غنائيا كان حكرا على الرجال”، كما تقدم أداء يمزج بين موسيقى الروك والبونك.

وأصبحت الفنانة ديتو سريعا إحدى أهم الشخصيات في مجموعة “غوسيب”، إحدى أشهر المجموعات في عصرها، والتي ستكتسب شهرة كبيرة بفضل ألبومي “هذا ليس ما سمعت” (2001) و”حركة” (2003).

وأضاف البلاغ أن المجموعة ستحظى باعتراف دولي عقب صدور ألبومها الثالث في عام 2006، “وقوف في طريق السيطرة”، ستليه حفلات موسيقية صاخبة. وستختار هذه المغنية، المنحدرة من الأركنساس (19 فبراير 1981)، الأداء بشكل فردي، حيث ستنجح في إصدار عدد من الأغاني كان آخرها في يونيو 2017 “نار” متبوعا بألبوم “سولو فايك شوكر”، الذي يؤشر على انطلاقة جديدة في مشوارها الفني.

ويلتقي عشاق موسيقى الجاز بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء مع الدورة 13 لمهرجان موسيقى الجاز، المعروف تحت مسمى “جازابلانكا”، من 14 إلى غاية 22 أبريل المقبل.

وبعد نجاح الدورة الماضية، والتي استضافت نخبة من أبرز الفنانين العالميين المبدعين في هذا اللون الموسيقي، يعود مهرجان جازابلانكا لتقديم فرجة موسيقية على امتداد تسعة أيام، بحيث يعتزم المهرجان أن يشارك بشكل أكبر في توطيد الصناعة الموسيقية المحلية التي تسهم في إشعاع المدينة. وعلى هذا النحو، يرغب “جازابلانكا” في دعم ظهور المواهب المغربية في فنون مهن الفرجة، وترغب في استثمار المزيد لساكنة المدينة، وتعزيز قدرات أحياءها وتعزيز قربها من البيضاويين.

ووفقا للجهة المنظمة، فإن هذه الدورة ستتيح الفرصة للموسيقين الشباب للإستفادة من دروس الإبداع وورشات مخصصة للأطفال، مبرزا أن هؤلاء الموسيقيين سيقدمون إبداعاتهم للجمهور البيضاوي بفضاء (هيبودروم أنفا).

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة