أحمد توفيق لموقع إحاطة: الأوقاف الجهة الرسمية الوحيدة ولا أخبار لدينا عن ضحايا مغاربة

مازال أحمد توفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، ينفي وجود أي حالة وفاة في صفوف الحجاج المغاربة، ضمن الحجاج الذين قضوا، صباح أمس الخميس 24 شتنبر 2015، في حادث التدافع في مشعر منى في مكة المكرمة، إلى حدود الآن، على الأقل.
وقال توفيق، في تصريح لموقع “إحاطة.ما“، إن السلطات المغربية اتصلت ليلة أمس بالسلطات السعودية، من أجل إخبارها إذا ما كان هناك ضحايا مغاربة، في حادث التدافع في منى، إلا أنه، وإلى حدود اللحظة، لم يتم التوصل بأي خبر موثوق.
وعما راج في صحف إلكترونية حول عدد الوفيات المغاربة، أكد توفيق أن الخبر الرسمي سيأتي من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، عن طريق السلطات السعودية، مشيرا إلى أن لا الحجاج ولا البعثة المغربية لا يمكنهما تقديم المعلومة الرسمية، لأنهم ممنوعون أصلا من دخول مستودعات الأموات.
وختم توفيق حديثه بأنه حريص، منذ وقت وقوع الحادثة، على الاطمئنان على الحجاج المغاربة عن طريق ربط اتصالا مباشرا مع رئيس البعثة المغربية في مكة المكرمة، مطمئنا عائلات الحجاج، مشيرا إلى أن كل الأخبار التي تروج في بعض وسائل الإعلام غير رسمية، لا يمكن الاعتماد عليها.
ويذكر أن موقع “إحاطة.ما” تواصل صباح اليوم مع حجاج مغاربة أكدوا وقوع ضحايا في حادث التدافع في منى بالإضافة إلى حالات غياب وانقطاع الاتصال عن حجاج آخرين.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة