فيلم “في بلاد العجائب” للمخرجة جيهان البحار يعرض بالرباط

السبت 10 فبراير, 2018 12:40 إحاطة
إحاطة -

انطلق ابتداء من يوم الأربعاء 07 فبراير الجاري عرض فيلم المخرجة جيهان البحار “في بلاد العجائب” الذي تصدر شباك تذاكر سنة 2017 بقاعة سينما الفن السابع بالرباط (ثلاث عروض يوميا : 3 بعد الزوال و6 مساء و9 ليلا).

وشهد الفيلم الذي يقوم ببطولته عزيز داداس وماجدولين الإدريسي وفدوى الطالب ومالك أخميس وهدى صدقي ومحمد الشوبي، إقبالا كبيرا من طرف الجمهور والعائلات التي رحبت بهذا الفيلم الذي يجمع بين الكوميديا والدراما في قالب متفرد.

ويحكي « في بلاد العجائب »، الذي جرى تصويره على بعد 80 كيلومتر من مدينة أزرو قصة سيدة ثرية ومتعجرفة تتميز بشخصية فريدة تضطرها الظروف إلى العيش رفقة عائلة فقيرة في جبال الأطلس حيث الظروف الصعبة والحياة المزرية.

ويسعى « في بلاد العجائب » من خلال مقاربة كوميدية تسليط الضوء على معاناة سكان المغرب العميق في جبال الأطلس حيث قساوة الطبيعة والبرد الشديد وغياب المرافق الضرورية وأبسط مستلزمات الحياة.

وأكدت مخرجة الفيلم، جيهان البحار، أن ظروف التصوير التي جرت بين شهري دجنبر ويناير نواحي مدينة أزرو كانت صعبة جدا بالنظر إلى قساوة الطبيعة، وغياب البنيات التحتية في المغرب العميق، ومن هنا جاء عنوان الفيلم “في بلاد العجائب”، ليعبر عن حقيقة أننا نعيش في بلاد عجيبة مليئة بالتناقضات، والفوارق الكبيرة.