النسور يهزمون الوداد في الديربي 123 ويحاصرون الحسنية بعد التعادل

السبت 10 فبراير, 2018 19:52 إحاطة
إحاطة -

ضرب النسور الخضر بقوة وهم يحلون ضيوفا على غريمهم التقليدي الوداد البيضاوي، لينتزعوا ثلاث نقاط غالية، خاصة بعد تعادل الحسنية اليوم أمام شباب الريف الحسيمي.
وأحرج لاعب الرجاء البيضاوي مدربهم السابق في ملحمة مونديال الأندية، وهزموا فريق البنزرتي الجديد بهدفين لواحد.
انتهى الديربي رقم ال123، الذي جمع بعد ظهر اليوم السبت على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء برسم مؤجل الدورة العاشرة من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية اتصالات المغرب لأندية القسم الأول لكرة القدم، بين الغريمين التقليديين الوداد والرجاء البيضاويين بفوز “النسور الخضر” بهدفين لواحد.
وكان فريق الوداد البيضاوي، بطل إفريقيا، سباقا للتسجيل بواسطة عمر بوطيب ضد مرماه في الدقيقة 20، قبل أن يعدل الكفة للرجاء اللاعب محسن ياجور في الدقيقة 33، ثم أضاف بدر بانون هدف الفوز في الدقيقة 87.
وهو الفوز ال35 للرجاء البيضاوي مقابل 29 هزيمة و 59 تعادل بين الفريقين في تاريخ المواجهات بين قطبي كرة القدم المغربية منذ أول لقاء جمع بينهما سنة 1957.
وعقب هذا الفوز وهو الثامن له في الموسم مقابل أربعة تعادلات وثلاث هزائم ارتقى فريق الرجاء البيضاوي إلى المركز الثاني بمجموع 28 نقطة وبفارق نقطتين خلف المتصدر حسنية أكادير، فيما تجمد رصيد فريق الوداد البيضاوي، حامل اللقب، عند 16 نقطة جمعها من أربعة انتصارات وأربعة تعادلات وسبع هزائم ليظل في المركز الثاني عشر.

وفي المباراة الثانية تعادل فريق حسنية أكادير بميدانه مع شباب الريف الحسيمي بصفر لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت على أرضية الملعب الكبير بأكادير برسم منافسات الدورة ال16 للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب، لأندية القسم الوطني الأول في كرة القدم.
وفوت فريق حسنية أكادير المتصدر ب30 نفطة فرصة توسيع الفارق عن مطارده المباشر الرجاء البيضاوي (28 نقطة). من جهته ارتقى فريق شباب الريف الحسيمي إلى المركز السابع برصيد 22 نقطة، مناصقة مع الجيش الملكي الذي يحل ضيفا غدا الأحد على سريع وادي زم.