الداودي: إذا هاجم بن كيران الحلفاء سنغادر

الأربعاء 14 فبراير, 2018 11:13 إحاطة
إحاطة -

كشف لحس الداودي، القيادي في حزب العدالة والتنمية، وزير الشؤون العامة والحكامة، أنه ضد خرجة عبد الإله بن كيران، التي وجه فيها سيلا من الانتقادات إلى عزيز أخنوش وإدراس لشكر.
وأشار يومية الصباح في عدد الأربعاء إلى أن الداودي قال “إذا استمر بن كيران في هجوماته سيضطر وزراء الحزب إلى مغادرة الحكومة”.
واعتبر الداودي مقاطعة وزراء التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الاشتراكي لرئاسة الحكومة، أمرا غير مقبول، مؤكدا أنه “يمكنهم الاحتجاج داخل الأغلبية، وليس في اجتماع مؤسسة دستورية تسهر على خدمة المواطنين”.
وأقر الداودي أنه كان مخاطب الحزب لدى القصر ووزارة الداخلية، حينما كان الحزب في المعارضة.
ونفى الداودي ارتفاع سعر المحروقات وتلاعب الشركات المستوردة، مؤكدا أن المغرب ليس بلدا منتجا للنفط، لذلك تنعكس أسعار بيعه في الأسواق الدولية على السوق المغربية، مشيرا إلى أن وزارته تراقب تقلبات الأسعار، ووجدت أن هامش الربح وصل إلى درهم، بين الاستيراد والنقل والتخزين والبيع، نافيا وجود اتفاق مسبق بين الشركات على بيع النفط بالسعر الذي تراه مناسبا.
واستغرب الداودي أن يتم وصف المغرب بالبلد الفلاحي، لأنه يحتاج إلى شراء ماء السقي، لزراعة المنتجات بخلاف دول أوربية لا تحتاج إلى ذلك إذ تسقي الشمندر بماء المطب، مؤكدا ان المغرب بلد قروي بامتياز، لوجود 12 مليونا بالقرى التي تحتاج إلى مساعدة لفك العزلة.