شركة أوبر UBER تغادر المغرب

أصدرت شركة أوبر UBER ، اليوم الاثنين بلاغا صحفيا أعلنت فيه تعليق أنشطتها في المغرب.

وجاء في بلاغ أوبر المغرب التي تشغل 19،000 مستخدما منتظما و 300 سائق، “منذ إطلاقنا في المغرب ما يقرب من 3 سنوات، لم يكن لدينا أي وضوح على دمج التطبيقات مثل اوبر في نموذج النقل القائم، وهذا هو السبب في أننا اتخذنا قرارا صعبا لتعليق أعمالنا. في المغرب”.

أعلنت شركة “أوبر” للنقل الحضري عن استلامها والتوقف عن العمل في السوق المغربي، بسبب ما اعتبرته غياب تنظيم مجال النقل الذكي.
ووصفت “أوبر المغرب” قرارها بالصعب، لكنها دافعت عنه، معتبرة أنه منذ بدء عملها قبل ثلاث سنوات، لم تتمكن الشركة من الحصول على رؤية واضحة في مجال عملها”.
ووفق بيان للشركة، الذي أعلن وقف نشاط “أوبر” في المغرب، فإن السبب الرئيسي يعود إلى الجانب التنظيمي، ولم ترد الشركة الدخول في توضيحات أو تفاصيل أخرى.
وبعد ثلاث سنوات من العمل وصلت الشركة التي تربط بين راغبين في التنقل وسائقي سيارات خاصة، إلى رقم 19 ألف مستعمل بـ300 سائق.
غير أن الحرب التي شنها سائقو سيارات الاجرة على سائقي الشركة وزبانئها والمطاردات والمحاصرات، أدت بكثيرين إلى الخوف من استعمال خدمات تطبيق “أوبر” وهو ما كلفها تراجع رقم معاملاتها، خاصة أن السائق غالبا ما يتعرض إلى حجز سيارته ومتابعته بالنقل السري.
يشار إلى أن مجال النقل المسمى “ذكيا” عرف دخول شركتين أجنبيتين، “أوبر” التي اعلنت وقف نشاطها، و”كريم” الإماراتية التي لا تسترعي انتباه سائقي السيارات مقارنة بأوبر.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة