الدار البيضاء تستضيف FUTUR.E.S في أفريقيا

تستضيف مدينة الدار البيضاء يومي 1 و 2 مارس 2018 ، FUTUR.E.S in Africa، وهو حدث غير مسبوق يهدف إلى تحفبز التبادلات بين الفاعلين داخل المجال الرقمي الإفريقي والفرنسي. ويأتي هذا الحدث بعد توقيع اتفاقية شراكة في 2016 بين جهة الدار البيضاء – سطات وجهة إيل دو فرانس بهدف تطوير الابتكار الرقمي الذي سيستخدم كرافعة لتطوير المجال الترابي من أجل مصلحة المواطنين، والشركات، وزوار الجهة. وفي هذا السياق، أقيمت شراكة بين Maroc Numeric Cluster و Cap Digital لتنظيم FUTUR.E.S in Africa في 2018.

في 1 و 2 مارس المقبل، سينتقل فريق FUTUR.E.S إلى الدار البيضاء من أجل FUTUR.E.S في أفريقيا، وهو موعد جديد مخصص لمستقبل الابتكار الرقمي في إأفريقيا، ينظم مع Maroc Numeric Cluster، يومان من تبادل الخبرات والتفكير من خلال العروض وورشات العمل والمؤتمرات بمقربمقر جهة الدار البيضاء – سطات، الذي يعتبر مكانا مثاليا لاستضافة مجموعة مختارة من الفاعلين المختصين ورواد الابتكار في إفريقيا، وبحضور أكثر من 20 متدخلا دوليا لبحث وتفكيك توجهات وتحديات التحول الرقمي في المغرب وإفريقيا حول ثلاثة مواضيع: التعليم والصحة والمجالات.

سترحب مبادرة FUTUR.ES في إفريقيا، التي تهدف إلى الجمع بين النظم البيئية الفرنسية والإفريقية ودعم الابتكار الرقمي، ب30 شركة ناشئة من إفريقيا الناطقة بالفرنسية و الناطقة بالإنجليزية في أفريقيا و المغرب و فرنسا. وتقديم مشاريع مبتكرة في مجالات التعليم والصحة والأقاليم. وسيكون المشاركون في هذا الحدث قادرين على حضور العروض الحية في هذه المناسبة واختبار أحدث الحلول الرقمية المتقدمة في إفريقيا وفرنسا. بالإضافة إلى اللقاءات الثنائية، ويشمل البرنامج أيضا حفل توزيع الجوائز لاختيار الشركات الناشئة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة