“جائزة المواطنة” تكرّم الشنا وسعيدة شرف والمرحوم الإعلامي نور الدين كرم

أقيم حفل “المواطنة”، مساء السبت بالدار البيضاء، وشهد تكريم مجموعة من الشخصيات، التي تركت بصمتها في مختلف المجالات، والتي تم اختيارها من طرف منظمي التظاهرة، برئاسة مريم محاسين، تحت شعار ” citizensawards 2018″.
وافتتح الحفل بكلمة لعائشة الشنا، قدمت خلالها لمحة عن تجربتها الطويلة داخل جمعيتها “التضامن النسوي”، ونضالها من الأجل الأمهات العازبات والدعم الذي تتلقاه من جهات مختلفة في بحثها عن العدالة الاجتماعية، والإنصاف والاعتراف بحقوق النساء والأطفال.
وعادت الشنا في كلمتها بالتفصيل إلى نشاطها كمناضلة في المجتمع المدني، مبرزة كيف تمكنت من تجاوز الصعوبات والمقاومات التي واجهتها في بداية مسارها.
وشهد الاحتفال أيضا تكريم مجموعة من الشخصيات الإعلامية والفنية والمقاولاتية وكذا ألمع نجوم اليوتوب والموضة، حيث كرمت الفنانة سعيدة شرف، عن فئة الفن والثقافة، وكرم خالد جلال عن فئة إدارة الشركات، أما فئة تسيير الشركات فقد كرم هشام الزوانات، وفي عالم الويب حظيت كل من روعة صاحبة ”روعة بيوتي”، وجيجي صاحبة قناة “Everyting whith jiji”، بالتكريم، وعن عالم الأزياء نالتها المصممة شيماء المصمودي.
وحظيت سهام البوش بالتكريم أيضا تقديرا لعملها في مجال الصحافة الرياضية، بعد أن كان لها شرف أن تقدم أول نشرة إخبارية تطل فيها على المشاهدين من القناة الرياضية على المباشر، كما تم تكريم الراحل نور الدين كرم الذي أعطى شيء كثير للصحافة والإعلام بالمغرب.
وعرف الحفل حضور العديد من الفعاليات وفعاليات المجتمع المدني والنائب البرلماني أحمد بريجة، والوزير السابق، نائب رئيس جهة الدار البيضاء سطات، منصف بلخياط، إضافة إلى حضور كل من الفنان ياسين أحجام، والممثلة مريم بكوش، والإعلامية مريم قصيري.
وقالت مريم محاسين، مديرة شركة MBrothers إن الهدف من هذا الحفل، هو إنصاف كل الكفاءات وتكريم الوجوه المساهمة في تنمية المغرب، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة تطمح من خلال هذا الحفل إلى مد جسور التواصل بين جميع الفئات، والقطاع المهنية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة