الرشيدية تحتضن النسخة السادسة للمنتدى الدولي حول المسالك البولية

تحتضن مدينة الرشيدية يومي 24 و25 فبراير الجاري فعاليات النسخة السادسة للمنتدى الدولي حول المسالك البولية، الذي تنظمه الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وسيتم خلال هذا اللقاء، الذي سيعرف مشاركة عدد من الخبراء الدوليين والمغاربة المتخصصين، تنظيم عشرات الجلسات العلمية، و تقديم حوالي 40 مداخلة، بالإضافة الى ورشات علمية لتدارس جديد العلاجات الجراحية والتشخيصية والطبية لعدد من الأمراض المتعلقة بالأجهزة التناسلية والبولية.
وحسب المنظمين، فانه من المنتظر ان يتم تنظيم ورشة تطبيقية بمستشفى مولاي علي شريف بالرشيدية، والتي تعتبر الأولى من نوعها، التي سيستفيد منها المرضى بهذه الجهة، بواسطة التقنيات الجديدة للتدخل لعلاج البروستات .
وتكتسي عملية تنظير البطن ثلاثية الأبعاد، في علاج المسالك البولية اهتماما كبيرا في هذا اللقاء، خاصة وانه سيجمع إلى جانب المختصين في مجال المسالك البولية ، خبراء وممارسين من تخصصات أخرى مثل الكشف بالأشعة والصدى، وأمراض النساء والتوليد، والانكولوجيا، والعلاج بالأشعة، والطب النفسي.
وسيعرف هذا اللقاء، المنظم بتعاون مع العديد من الجمعيات الأجنبية الخبيرة في ميدان المسالك البولية، الى جانب بعده العلمي تنظيم عدة مبادرات اجتماعية لفائدة السكان المحليين، وخاصة خدمات الرعاية، والعمليات الجراحية بالتكنولوجيات الجديدة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة