ترامب يدعو إلى تسليح المدرسين ومدهم بأسلحة مخبأة

جدد الرئيس الامريكي دونالد ترامب اليوم الخميس دعوته إلى تسليح “بعض المدرسين” للحيلولة دون وقوع حوادث لإطلاق النار مستقبلا في المدارس، مؤكدا على ضرورة القيام بإصلاح في مجال مراقبة الأسلحة بالبلاد.
ودعا الرئيس ترامب، في سلسلة تدوينات على موقع “تويتر”، الى بحث إمكانية “توفير +اسلحة مخبأة+ لأساتذة ماهرين في استخدامها يتمتعون بخبرة عسكرية أو بتدريب خاص (…) سيصبح 20 بالمائة من الاساتذة، وهذا كثير، قادرين على الرد فورا اذا اتى مختل متوحش الى مدرسة بنوايا سيئة”.
وأضاف الرئيس الامريكي أن وجود “اساتذة يتمتعون بتدريب متقدم سيردع كذلك الجبناء الذين يفعلون ذلك”، معربا عن تأييده لرفع السن القانونية لاقتناء الأسلحة من 18 إلى 21، وكذا لاتخاذ إجراءات “قوية” من أجل التحقق من السوابق الاجرامية والوضع العقلي للراغبين في اقتنائها.
وسارعت “الرابطة الوطنية لحاملي السلاح”، إلى تأكيد رفضها أي رفع للسن القانونية لاقتناء السلاح، واعتبرته بمثابة “تحميل للمواطنين الذين يحترمون القانون وزر أفعال مسيئة ينفذها مجرمون”.
وكان الطالب نيكولاس كروز قتل 17 شخصا الاربعاء الماضي بعدما فتح نيران رشاش من نوع “ايه-آر-15” في مدرسته السابقة “مارجوري ستونمان دوغلاس” الثانوية بمدينة باركلاند في فلوريدا.
وتم توجيه 17 تهمة بالقتل العمد لكروز الذي طرد من المدرسة لأسباب تأديبية، وعرف عنه أنه كان يمتلك أسلحة نارية في منزله.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة