الفرقة الوطنية تحقق في شراء 40 سيارة للنقل المدرسي تورط فيها منتمون للأحرار

علم موقع إحاطة من مصادر موثوقة بأن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بدأت التحقيق في ملف شراء 40 سيارة للنقل المدرسي تقبع منذ 6 أشهر في مستودع وزارة الفلاحة بأيت إعزة (قرب تارودانت) والتي لم يتم استعمالها بعد بمبلغ حوالي مليار و800 مليون سنتيم.
هذا الملف الذي تناولته مجموعة من الصحف الوطنية والمواقع الاكترونية كان نقطة في جدول أعمال الدورة الاستثنائية يوم الخميس 15 فبراير 2018 بالمجلس الإقليمي.

وحسب تدخل أحد نواب الرئيس، فهذا الملف عرف مجموعة من الخروقات والشبهات، حيث أبرم الرئيس  السابق للمجلس الإقليمي الذي أطاح به المجلس الدستوري من منصبه كبرلماني عن التجمع الوطني للأحرار، وكرئيس للمجلس الإقليمي لتارودانت، اتفاقية مع شركة في ملك برلماني  من إقليم طاطا من حزب الأحرار أيضا تأسست في ظرف لا يتعدى شهرا كامل برأسمال قدر ب 10ملايين سنتيم ولا تتوفر على مراجع وعلى أي خبرة في موضوع الاتفاقية.

هذه الشركة سجلت قانونها في المحكمة يوم 17مارس2017 وسجلت في الضمان الاجتماعي يوم21 مارس2017، ووقعت الاتفاقية مع المجلس الاقليمي يوم 24 مارس2017 لشراء 40 سيارة للنقل المدرسي بحوالي مليار و900 مليون سنتيم، وذلك في غياب التنافسية والشفافية حيث تم شراء السيارة الواحدة بمبلغ يفوق 49 مليون سنتيم بينما تم شراء السيارة الواحدة من طرف بعض الجماعات الترابية في إطار المبادرة الوطنية بمبلغ 34 مليون سنتيم.
وفي السياق ذاته، حلت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية مساء يوم الخميس فاتح مارس 2018 بمقر مجلس إقليم تارودانت.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة