وزيران في ندوة حامي الدين لمؤازرته ضد الشهيد أيت الجيد

أكد عبد العالي حامي الدين، رئيس منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، المتهم في قضية مقتل الطالب أيت الجيد بنعيسى، توصله باستدعاء للمثول أمام قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بفاس، بعدما ظل ينفي ذلك، طيلة الفترة السابقة.
وقال حامي الدين الذي بدا متأثرا بتطورات قضية أيت الجيد، الطالب القاعدي، الذي قتله مجموعة من الظلاميين المحسوبين على التيارات الإسلامية، في إطار الصراعات الطلابية، إنه “سيمثل أمام قاضي التحقيق احتراما لمكانة القضاء”، مشيرا إلى أنه توصل باستدعاء للحضور يوم 24 يناير الماضي.
وسيمثل حامي الدين أمام قاضي التحقيق، حسب تصريح له، في ندوة صحفية، نظمها صباح اليومي بالرباط، يوم 5 مارس 2018 .
وحاول حامي الدين، خلال ندوة صحفية عقدها تحت شعار “انتهاك شروط المحاكمة العادلة- قضية حامي الدين نموذجا”، صباح اليوم الجمعة 2 مارس الجاري، بالرباط، تقليل من عودة الملف إلى القضاء مجددا، وذلك من خلال تسييسه، واتهام حزب سياسي بإثارة هذا الملف.
وأثار حضور وزيرين من حزب العدالة والتنمية الندوة الصحفية لحامي الدين أسئلة كبرى حول مدى تأثير ذلك على العدالة، خاصة وزير سبق أن تحمل المسؤولية على رأس وزارة العدل، في حكومة بن كيران، ووزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، حاليا، مصطفى الرميد، وأيضا، لحسن الداودي، وهما معا قياديين في حزب العدالة والتنمية.
وتعود تفاصيل القضية إلى سنة 1993 حيث قتل الطالب أيت الجيد بنعيسى بكلية الحقوق ظهر المهراز بفاس، من طرف مجموعة من الطلبة الإسلاميين.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة