البقالي يرد على حامي الدين

في أول رد على تصريحات عبد العالي حامي الدين، بخصوص اعتذار النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن منح منتدى الكرامة المقر لتنظيم ندوة صحفية، كتب عبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، تحت عنوان ” توضيح خاص بمرتفقي محطة القطار بالرباط “، أنه “كان يخال أن عبد العالي حامي الدين اختار مقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية لتنظيم الندوة الصحافية المعلومة لاعتبارات ترتبط برمزية النقابة، باعتبارها فضاء لحرية التعبير، منفتحا على التعبيرات الاجتماعية، والثقافية، والحقوقية الوطنية”، لكن يشف البقالي، في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، (لكن) أن “يكون السبب الوحيد في ذلك الاختيار هو قربها من محطة القطار، فذلك ما يجعل تغيير المكان أمرا عاديا، وغير ذي جدوى، ولم يكن يستوجب كل ذلك التشبث، خصوصا وأن مقر منتدى الكرامة، الذي يرأسه عبد العالي حامي الدين لا يبعد بدوره عن محطة القطار”.
وعلق البقالي على بعد أو قرب المقر من محطة القطار قائلا “كأن المعنيين بالندوة هم مسافرو القطار فقط”. كاشفا أن “حامي الدين أكد له غير هذا الكلام قبل الاعتذار”.
وخلص البقالي، متسائلا، إلى أنه “وما دام السبب يكمن فقط في القرب من محطة القطار فمن حق الجميع أن يتساءل لماذا لم يختر الأستاذ حامي الدين مقر المنتدى منذ البداية وخلصنا جميعا من أوجاع الراس هذه؟”.
وقال عبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، “المهم الحمد لله وشكره أن السبب كان جغرافيا محضا، وشكرا وتقديرا لمن يحصر وزن نقابتنا في قربها من محطة القطار”.
يذكر أن النقابة الوطنية للصحافة المغربية سبق أن اعتذرت لعبد العالي حامي الدين، عن تعذر منحه المقر لإجراء ندوة صحفية.
وكان عبد العلي حامي الدين يعتزم تنظيم ندوة صحافية حول “انتهاك شروط المحاكمة العادلة: قضية حامي الدين نموذجا”، التي نظمها في أحد الفنادق اليوم الجمعة ثاني مارس 2018، ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا بمقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية، لكن مجموعة من أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة احتجوا على تنظيم حامي الدين لندوة لـ”تبييض” تاريخه الدموي، بمقر النقابة، ما دفع عبد الله البقالي، رئيس النقابة، إلى الاعتذار لحامي الدين.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة