تفتيش بوعشرين في السجن أمر عاد وعدم القيام به إخلال مهني

أفادت إدارة السجن المحلي عين البرجة أن عملية التفتيش التي خضع لها النزيل (ت.ب) أمر يسري على جميع النزلاء، عند أي نشاط أو تحرك، موضحة في بلاغ لها أن عدم القيام بالتفتيش من طرف الموظفين يعتبر إخلالا بواجبهم المهني، بشرط أن تتم هذه العملية وفق الضوابط القانونية المؤطرة لها، بما يحفظ ويصون كرامة النزلاء.
وأضاف البلاغ أن النزيل (ت.ب)، منذ حلوله بهذه بسن عين البرجة وهو يحظى بالرعاية الصحية اللازمة من طرف الطاقم الطبي، حيث أجريت له فحوصات طبية، وتحاليل مخبرية، وقدمت له الأدوية الموصوفة في حينه، وهي متوفرة داخل زنزانته، ولم يكن أمر وضعه الصحي موضوع أية شكاية من طرفه.
وبخصوص ما صدر عن توفيق بوعشرين أن إدارة المؤسسة رفضت السماح له بالتوقيع على بعض الوثائق، اعتبرها البلاغ أنها مجرد “مزاعم لا أساس لها من الصحة، حيث مكن التدقيق الذي قامت به المؤسسة وفقا لواجبها من ضبط وثيقتين لم تكونا ضمن لائحة الوثائق موضوع ترخيص النيابة العامة بالتوقيع، ليتم استبعادهما مقابل السماح للنزيل المذكور بتوقيع باقي الوثائق”.
وخلص البلاغ إلى أن الادعاءات والمزاعم التي يروج لها بعض المحامين من هيأة الدفاع عن المعني بالأمر لن تثني إدارة المؤسسة عن تطبيقها للقانون على جميع النزلاء دون تمييز.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة