محاكمة بوعشرين .. الدفاع يهاجم النيابة العامة والفرقة الوطنية ومحامو المشتكيات يتحدثون عن تهديد

بدأت محاكمة الصحافي ومالك مجموعة ميديا21 التي تصدر يومية “أخبار اليوم” وموقعي “اليوم24″ و”سلطانة” اليوم الخميس في القاعىة 7 بمحكمة الاستئناف في الدارالبيضاء، وسط حضور مكثف لوسائل الإعلام الوطنية والأجنبية.
وبدأت المحاكمة، بتوتر بين فريق دفاع بوعشرين، المتابع بتهم ثقيلة تبدأ بالاتجار في البشر وتنتهي بمحاولة الاغتصاب والتحرش الجنسي، وفريق دفاع المشتكيات في الملف، ما اضطر رئيس الجلسة إلى رفعها خمس مرات.
وحاول فريق دفاع بوعشرين الذين فاق عشرة محامين، أن يحول المحاكمة إلى صراع وخصومة بين المتهم بوعشرين والنائب العام، لدرجة أن هذا الأخير رفع دعوى قضائية ضد الوكيل يتهمه  فيها بالزور، على اعتبار أنه لا وجود لحالة تلبس.
من جانبه اصر دفاع الصحفيات المشتكيات، واللولتي بلغ عددهن 11 فتاة، على الاستماع إلى شكايات “الضحايا”، وذهب فريق دفاع المشتكيات إلى اعتبار أن موكلاته تتعرضن للتهديد والتضييق من طرف مقربين من عائلة المتهم، كما استغربوا الهجوم الذين يتعرضون له، بسبب اختيارهن الوقوف إلى جانب المشتكيات.
وشن دفاع بوعشرين هجوما على مسطرة اعتقال موكله، معتبرا أن محاضر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، عرفت تزويرا للأقوال، وأن إحدى الفتيات الواردة أسماؤهن في المحاضر، قررت رفع دعوى ضد الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وهو ما اعتبره دفاع بوعشرين سبا لوقف المحاكمة الحالية، إلى غاية صدور قرار محكمة النقض.
وهو ما رد عليه النائب العام، بأنه تفاجأ لقرار الدعوى، وأن النيابة العامة لا تخاف من أحد، ما دام عملا يرتكز على استقلالية النيابة العامة، وأنها تحرص على حماية حق المجتمع والمواطنين، وأن الدعوى التي يتحدث عنها دفاع المتهم، وضعت بالرباط، وأن محكمة الاسئناف بالدارالبيضاء لا علاقة لها بالموضوع.

وفي الختام تم تحديد الجلسة المقبلة في تاريخ 15 مارس الجاري.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة