صور.. إلغاء قمة الدورى اليونانى بعد تهديد الحكم بالقتل بالسلاح وإيقاف البطولة لأجل غير مسمى

الأثنين 12 مارس, 2018 18:00 إحاطة
إحاطة -

صرح نائب وزير الرياضة اليونانى، جيورجوس فاسيلياديس، اليوم الاثنين، عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء، ألكسيس تسيبراس، إنه تم إيقاف البطولة اليونانية لكرة القدم للدوري الممتاز لأجل غير مسمى.
وقال الوزير”قررنا تعليق البطولة”، مشيرا إلى أن المباريات “لن تستأنف ما لم يوضع إطار جديد يوافق عليه الجميع”.
وجاء ذلك عقب أعمال الشغب التي عرفتها مباراة أمس الأحد في ثيسالونيكي بين الفريق المحلي باوك ومنافسه القوي (أيك اثينا).
وتوقفت المباراة بعد أن تسبب الهدف المتنازع عليه في الدقيقة 90 في طرد رئيس باوك إيفان ساففيديس من أرضية الملعب محاطا بحراس شخصيين بينما كان لديه سلاح ناري.
وأعلنت شرطة ثيسالونيكي، اليوم الاثنين، أنها تسعى لتوقيف رئيس النادي بسبب مخالفة قوانين الرياضة.
وألغى لقاء باوك سالونيكا وضيفه فريق أيك أثينا والذى جمع الفريقين مساء الأحد على ملعب “تومبا ستاديوم” بالجولة 25 من الدوري اليوناني، بسبب اقتحام رئيس باوك أرضية الملعب على خلفية إلغاء حكم المباراة هدفا فى الدقائق الأخيرة.
وبدأت الأحداث فى الاشتعال بالدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء، عندما سجل البرتغالى فاريلا هدفا لفريق باوك، ولكن حكم المباراة ألغى الهدف بناء على راية من الحكم المساعد.
وتسبب إلغاء الهدف حالة من الغضب الشديدة من قبل رئيس نادى باوك إيفان ساففيديس الذى اقتحم أرضية ملعب المباراة اعتراضا على حكم المباراة، حيث طالب رئيس النادي من لاعبيه الانسحاب وعدم استكمال اللقاء.
وكشفت قناة “نوفا سبورتس” اليونانية أن حكم المباراة تعرض لتهديد بالقتل من قبل رئيس باوك الذى اقتحم أرضية الملعب وظهر السلاح الخاص به، الأمر الذى تسبب فى إصرار حكم المباراة على إلغائها.
ويتصدر فريق أيك أثينا جدول ترتيب الدوري اليونانى برصيد 54 نقطة، بينما يأتى فريق باوك فى المركز الثالث برصيد 49 نقطة.