المغرب وقطر يؤكدان رغبتهما في تطوير علاقاتهما الاقتصادية

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم بالرباط، حرص المغرب على تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري مع قطر، بفضل ما يزخر به البلدان من طاقات كبيرة وإرادة لبلوغ المرامي المنشودة، في ظل اقتصاد عالمي يعرف انفتاحا شاملا وتكتلا متزايدا.

وطالب رئيس الحكومة، في اجتماع اللجنة العليا المغربية القطرية، الفاعلين الاقتصاديين ورجال الأعمال “بمضاعفة الجهود قصد بلورة شراكة استراتيجية حقيقية تمكن من تنشيط التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري من خلال الاستغلال الأمثل لما تتيحه الإمكانيات الاقتصادية الهامة المتوفرة”.  واعتبر رئيس الحكومة أن اجتماع الدورة السابعة للجنة العليا المغربية القطرية “يشكل فرصة لاستعراض وتقييم حصيلة التعاون الثنائي في مختلف المجالات خاصة منها التجارية والمالية والاستثمارية والثقافية”.

وشدد رئيس الحكومة على ضرورة “الانكباب سويا على استنباط أنجع الأساليب والوسائل العملية الكفيلة بإعطاء مسارات التعاون دفعة جديدة والتقدم بخطى حثيثة لعلاقات استراتيجية تستجيب للتطلعات، داعيا في الآن نفسه إلى “تعبئة الجهود من طرف كافة القطاعات الحكومية المعنية والفاعلين الاقتصاديين في البلدين لضمان تفاعل ملائم مع ما تعرفه التجارة والاستثمار والاعمال على المستوى الدولي من تطورات متسارعة ومتلاحقة”.

وأشاد رئيس الحكومة بالفاعلين الاقتصاديين ورجال الاعمال القطريين الذين اختاروا المغرب وجهة لهم، والذين يثقون في امكانياته الاقتصادية والتجارية والفرص التي يزخر بها المناخ الاستثماري”، مبرزا في المقابل إلى وجود عدد من المجالات الحيوية التي “يستدعي التعاون فيها الانتقال الى سرعة أعلى وإلى تكثيف الجهود المشتركة من أجل دعمها والارتقاء بها”.

 

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة