حلم “غرين كارد” بدأ وهذه شروط التسجيل حتى دون “الباك” للراغبين في قرعة أمريكا

بدأ الساعون وراء الحلم الأمريكي والراغبون في الحصول على البطاقة الخضراء يستعدون لملأ استماراتهم علهم يختارون من كرف حاسوب أمريكي ضخم، لكن ما هي شروط هذا العام للراغبين في الهجرة إلى بلاد العم سام؟
تنطلق عملية التسجيل في قرعة أمريكا يوم الخميس فاتح أكتوبر 2015، على أن تختتم العملية يوم الثلاثاء 03 نونبر على الساعة الثانية عشر ليلا.
ويشترط البرنامج السنوي في المتقدم إلى أن يستجيب لبعض المعايير، التي يتم اختياره بناء عليها لاحقا، بعد أن يختار عن طريق سحب عشوائي يجرى آليا، وحسب البلاغ فالشرط الأساس في المترشح، أن يكون حاصلا على شهادة الباكالوريا، أو أن يتوفر على خبرة مهنية لمدة سنتين.
ويتم تصنيف التجارب المهنية آليا عن طريق نظام رقمي على موقع www.onetonline.org، الذي يحلل الخبرة المهنية ويعطيها علامة يجب أن لا تقل عن 7.0 درجات، التي تخول للمترشح المشاركة في قرعة الهجرة إلى أمريكا.
عملية التسجيل المجاني، ستتم بطريقة إلكترونية، على الموقع www.dvlottery.state.gov، وسيتم إعلان النتائج النهائية للسحب العشوائي على الموقع الإلكتروني ذاته، خلال شهر ماي من سنة 2016.
ونبهت الخارجية الأمريكية المترشحين، من التسجيل بمواقع أخرى غير معتمدة ومزيفة، وشددت على أن الموقع الرسمي المعتمد هو www.dvlottery.state.gov.
وكل عام مع انطلاق عملية التسجيل في القرعة الأمريكية تتناسل مواقع شبيهة تدعي أنها مخولة من دائرة الهجرة الأمريكية لتسلم طلبات القبول.

Total
0
Shares
1 comments
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة