مزوار يعلن رسميا ترشحه لرئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب

قرر صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون في الحكومة السابقة، الانخراط في التنافس على رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب خلفا لمريم بنصالح شقرون.
ووفق ما كشفه راديو ا “أتلانتيك” تفإن مزوار سيترشح لمنصب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ليكون ثالث مرشح يدخل هذا السباق حتى الآن.
ويشكل ترشيح مزوار مفاجأة، إذ أن المتتبعين للشأن السياسي الوطني لم يكونوا ” يضربون أي حساب ” لترشح وزير الاقتصاد والمالية السابق ووزير الشؤون الخارجية السابق، لمنصب زعامة “الباطرونا”.
وخبر مزوارعالم المقاولات لفترة ليست بالقصيرة، إذ سبق أن شغل منصب رئيس الجمعية المغربية للصناعات النسيجية والملابس، ورئيسا لفيدرالية النسيج والألبسة والمنتوجات الجلدية داخل الاتحاد العام لمقاولات لمغرب، قبل أن يلج عالم السياسة، من خلال تعيينه في  8 يونيو2004 وزيرا للصناعة والتجارة وتأهيل الاقتصاد. وفي 15 أكتوبر 2007 عين وزيرا للاقتصاد والمالية، قبل أن يختم مساره السياسي على رأس الدبلوماسية المغربية خلال الولاية الحكومية السابقة.
وكان الاتحاد العام لمقاولات المغرب، فتح قبل أسابيع باب الترشح لرئاسة المؤسسة، خلفا لمريم بنصالح شقرون، التي تنتهي ولايتها يوم 22 ماي المقبل.
وحدد المجلس الإداري للاتحاد العام لمقاولات المغرب خلال اجتماعه الأخير بالرشيدية، يوم 22 ماي المقبل، تاريخا لإجراء انتخابات رئاسة الاتحاد. وتمتد فترة الترشيحات إلى غاية 13 أبريل المقبل.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة